الأحد, 11 أبريل 2021

صندوق التنمية الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع الجمعية التعاونية للنحالين بالطائف

وقع صندوق التنمية الزراعية يوم أمس مذكرة تفاهم مع الجمعية التعاونية للنحالين بمحافظة الطائف، وذلك ضمن البرنامج المساند لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، تشمل دعم المستفيدين في مجال تربية النحل وإنتاج العسل، في إطار دعم وتعزيز دور الجمعيات التعاونية الزراعية في مختلف المناطق.

اقرأ أيضا

ووقع مذكرة التفاهم مدير فرع الصندوق في منطقة مكة المكرمة عامر بن موسى الزهراني، ومدير جمعية النحالين التعاونية في مقبول بن ساعد الطلحي.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الصندوق والجمعية لمتابعة المقترضين الممولين من الصندوق، والاستفادة من القروض لتحقيق مستهدفات البرنامج المساند لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة بالمملكة، وكذلك تقديم الخدمات المتنوعة للمستفيدين، وتوفير المستلزمات الخاصة بالنشاط.

وأشار نائب مدير عام الصندوق لقطاع الإستراتيجية المهندس عادل بن عبدالله الجمعة أن أهمية مذكرة التفاهم في تسهيل تمويل الأنشطة الزراعية الريفية بالتعاون مع الجمعية، وذلك في مجال تربية النحل وإنتاج العسل، وكذلك المنتجات والأنشطة الزراعية الأخرى التي تدخل في هذا المجال، وفقاً لشروط ولوائح ومعدلات الصندوق، وتأتي ضمن برامج وأنشطة الصندوق في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي في جميع مناطق المملكة، للمساعدة في تنمية القطاع الزراعي والريفي، ورفع كفاءته الإنتاجية واستدامته باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة وذلك عن طريق تمويل تلك المجالات وتقديم قروض ميسرة للمزارعين.

وأضاف أن الصندوق يحرص على تفعيل التعاون وخاصة مع قطاع كبير ومهم مثل الجمعيات التعاونية في مختلف مناطق المملكة، من أجل تطوير أدائها لتحقيق أهداف تطوير القطاع الريفي الزراعي بما ينسجم وأهداف برنامج التنمية الزراعية الريفية.

يذكر أن الجمعية التعاونية للنحالين بالطائف، تقدم خدماتها للمشتركين للمساهمة في الرقي بمستوى العمل التعاوني الذي يخدم قطاع الزراعة وتربية النحل والنحالين ودعم التنمية الريفية، وتوفير المستلزمات الخاصة بهذه الأنشطة الزراعية لتقديمها للمشتركين بأسعار منافسة، وتسويق منتجات المشتركين وفقاً لأنظمة ولوائح الجمعية، إضافة إلى تقديم الدورات التدريبية والإرشادية للمشتركين مع الجمعية ومنحهم شهادات تدريب في النشاط المستهدف.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد