الثلاثاء, 13 أبريل 2021

أقطاب النفط يضيفون 51 مليار دولار إلى ثرواتهم خلال العام الحالي

قفزت ثروت قطب صناعة النفط الأمريكية الملياردير هارولد هام هذا العام بمقدار 2.9 مليار دولار لتصل إلى 8 مليارات دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، نتيجة لارتفاع أسهم شركة “كونتيننتال ريسورسز” بأكثر من الضعف في الأشهر الستة الماضية.

اقرأ أيضا

وكان هام الرئيس التنفيذي لشركة كونتيننتال ريسورسز قد حذر في أكتوبر الماضي من تداعيات فوز جو بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية في ذلك الوقت، وذلك بسبب إعلان بايدن بأنه سيتبني لوائح مشددة للنفط والغاز، ضمن مساعيه لتقليل انبعاثات الكربون.

وعلى الرغم من فوز بايدن بالرئاسة الأمريكية الا أن أسعار النفط قد ارتفعت، نتيجة انتعاش الطلب وخروج الاقتصادات من إغلاق كورونا، مما أدي إلى ارتفاع ثروات أقطاب النفط.

كما عزز أباطرة الطاقة من روسيا إلى كندا إلى الهند ثرواتهم. وارتفع صافي ثروتهم المجمعة بنحو 51 مليار دولار هذا العام – أو ما يقرب من 10 % – وهو أسرع معدل لأي مجموعة في مؤشر بلومبيرج.

من جانبه، اضاف ليونيد ميخلسون رجل الأعمال الروسي الملياردير والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة الغاز الروسية نوفاتك 4.3 مليار دولار في عام 2021، كما حقق غوتام اداني رئيس مجلس الإدارة, بمجموعة اداني بالهند 19.4 مليار دولار هذا العام – أكثر من أي شخص في العالم.

ولكن حتى مع مكاسب الطاقة الأخيرة، لا تزال التكنولوجيا هي المصدر الرئيسي للثروة على مستوى العالم وفقا للوكالة الأمريكية، حيث أضاف أغنى رواد الأعمال في هذه الصناعة 87.6 مليار دولار حتى الآن هذا العام. بما في ذلك لاري بيدج وسيرجي برين، المؤسسان المشاركان لشركة “الفابت”، وسوا هوا المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة الفيديو Kuaishou ، حيث يعتبر هؤلاء المليارديرات إضافة إلى اداني هم أكبر الرابحين خلال العام الحالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد