الثلاثاء, 13 أبريل 2021

بيتر روبنسون: “لوسيد موتورز” جذبت اهتمام شركات كبري لصناعة السيارات ونبحث عن شراكة مناسبة لهذا السبب …

قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية “لوسيد موتورز” بيتر رولينسون إن لوسيد، التي توشك أن تدرج بقيمة 24 مليار دولار، قد جذبت اهتمام شركات صناعة السيارات الكبرى.

اقرأ أيضا

وكشف روبنسون عن محادثات تجريها “لوسيد موتورز” مع شركات صناعة السيارات في السوق الشامل لإدخال تقنيتها في الإنتاج في أسرع وقت ممكن، معتبرا أن الأزمة البيئية الوشيكة التي تواجه العالم تدفع الشركة للعمل مع شركات أخري في هذا الجانب.


ونبه روبنسون إلى اتصالات أجرتها عدد من الشركات مع لوسيد خلال العام الحالي بشأن صفقات الترخيص.

مشيرا إلى أن المحادثات لم تسفر عن شيء ملموس بعد، وأن تحقيق الإيرادات من خلال الشراكة مع شركات أخري لاتزال نظرية، الا أن هنالك فرصة لإنتاج سيارة كهربائية ميسورة التكلفة في غضون أربع سنوات، في حال وجود شريك مناسب.

في ذات الوقت تحفظ الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية من الإجابة على سؤال بشأن شراكة محتملة مع شركة “آبل” لإنتاج سيارة كهربائية جديدة.
وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية فإن بيتر رولينسون، رئيس لوسيد موتورز، يتقن لغة الجيل الجديد من شركات صناعة السيارات الكهربائية: فهو يريد إنقاذ الكوكب ويريد أن يفعل ذلك بسرعة.

وكانت شركة صناعة السيارات في كاليفورنيا قد بدأت في إنتاج طرازها الأول المرتقب بشدة في النصف الثاني من هذا العام، ولكن سرعان ما أصبح يُنظر إليها على أنها واحدة من الشركات الرائدة في مجموعة المنافسين المحتملين لشركة “تيسلا”. في وقت، ستمنحها صفقة حديثة بقيمة 24 مليار دولار (17 مليار جنيه إسترليني) لإدراجها في أسواق الأسهم الأمريكية نحو 4.6 مليار دولار لتمويل خططها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد