السبت, 17 أبريل 2021

نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرعى معرض الفنون الأول لأطفال التوحد

أطلق نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة مركز التميز للتوحد الأستاذ ماجد الغانمي معرض الفنون الأول لأطفال التوحد كأولى فعاليات شهر أبريل للتوعية باضطراب طيف التوحد.

اقرأ أيضا

وجاء المعرض نتيجةً للتعاون المشترك بين مركز التميز للتوحد وكلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لإكساب أطفال التوحد مهارات جديدة ومختلفة في الفن؛ وذلك لأن إضافة مجال الفنون للأطفال ذوي التوحد يساهم في تحسين القدرات التواصلية و السلوكية والإدراكية والحركية الدقيقة و يسهل من خلق فرصاً تدريبية التواصل اللفظي والبصري وتعزيز الجانب الاجتماعي بحيث يكون هناك مشاركة في عمل واحد بين الأطفال واحترام تنظيم الأدوار بين بعضهم البعض.

وجاء من أبرز فعاليات مركز التميز للتوحد خلال شهر أبريل منها مؤتمر أبريل للتوعية باضطراب طيف التوحد بالتعاون مع مركز أبحاث التوحد وزيارة أطفال التوحد لسينما Muvi وكذلك حديقة الحيوانات وزيارة مركز ووش الترفيهي بالإضافة للعديد من الفعاليات الأخرى.

ويؤكد مركز التميز للتوحد على حرصه واستمراره في تقديم كل ما يدعم الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد من خلال تطبيق أفضل الممارسات وتوفير أحدث البرامج التي تمكنهم من عيش حياة رغيدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد