الإثنين, 12 أبريل 2021

“أنعام القابضة” توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة للإستحواذ على نسبة 51% من مصنع واسط لأنظمة الترفيه والتجميل

أعلنت مجموعة أنعام القابضة عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع مؤسسة واسط السعودية فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل على نسبة 51% من مصنع واسط لأنظمة الترفيه والتجميل – فرع لمؤسسة واسط السعودية.

اقرأ أيضا

وتم تأسيس مصنع واسط السعودية لأنظمة الترفيه في عام 2018 تماشياَ مع رؤية 2030 والتي تركز احد أهدافها إلى تطوير قطاع السياحة والترفيه في المملكة العربية والسعوديه وتوطين الصناعات المحلية، ويقع المصنع في مدينة سدير للصناعة والأعمال على مساحة أرض تبلغ (26,000) متر مربع وتبلغ الطاقة الإنتاجية القصوى للمصنع (5,000) طن سنوياً .

ويقوم مصنع واسط بتصنيع وإنتاج كافة ألعاب الأطفال ومعدات الترفيه وملحقاتها من مستلزمات الحدائق العامة والشواطئ والمنتزهات والعاب الحدائق والمدن المائية بإستخدام خامات وطنية تصنع داخلياً.

وقامت المؤسسة بتنفيذ العديد من المشاريع ، على سبيل المثال وليس الحصر، وزارة التعليم، وزارة الصحة، وزارة الدفاع، وامانة منطقة المدينة المنورة والرياض وحائل والجوف بالإضافة إلى الأمانات والبلديات الأخرى في مختلف مناطق المملكة كما قامت بتوريد العديد من المنتجات لمختلف مؤسسات القطاع الخاص.

ويهدف هذه الأستحواذ إلى تنويع أعمال مجموعة أنعام القابضة بالإضافة إلى العمل على الإستفادة من الفرص الموجودة في هذا القطاع، حيث يمثل قطاع الترفيه والسياحة أهمية كبرى لتنمية الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وقد اتفق الطرفان على أنه عند التوصل إلى اتفاق نهائي للصفقة المحتملة، سيكون مقابل الاستحواذ نقداً (الصفقة المحتملة).

وتقرر أن يبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها ولمدة( 60) يوماً من تاريخ توقيع المذكرة .
و سيتم سداد قيمة الصفقة نقداً من مصادر التمويل الذاتية للشركة.

وعن الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية تتمثل في القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة بكافة جوانبه ومفاوضات الاتفاقات النهائية.
وتخضع اجراءات الاستحواذ المقترح إلى موافقة الجهات النظامية ذات الاختصاص .
وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذه الاتفاقية في حينه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد