الجمعة, 29 مارس 2024

الديوان العام للمحاسبة ينظم منتدى المراجعة الداخلية الـ 3 بعنوان “جودة المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

افتتح رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبد المحسن العنقري اليوم، أعمال منتدى المراجعة الداخلية السنوي الثالث “الافتراضي” بعنوان “جودة المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة”، الذي نظمه المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء، وذلك بحضور مدير معهد الإدارة العامة الدكتور بندر بن أسعد السجان.

وأكد مدير معهد الإدارة العامة دور المعهد كشريك ورائد في مجال التنمية الإدارية، حيث اتخذ عدة خطوات لدعم تعزيز قدرات وحدات “المراجعة الداخلية” في الأجهزة الحكومية والعاملين فيها.

من جهته، أوضح المشرف العام على المنتدى بالديوان الدكتور سالم بن علي الغامدي، أن منتدى المراجعة الداخلية الحالي هو الثالث الذي ينظمه المركز الذي يأتي انطلاقاً من اهتمام الديوان العام للمحاسبة لمهنة المراجعة الداخلية في القطاع الحكومي؛ تنفيذاً للتوجيهات السامية التي تؤكد دوره في متابعة إنشاء وتفعيل إدارات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية، وإيماناً منه بأهمية تحسين كفاءة وفاعلية إدارات المراجعة الداخلية كأحد أهم آليات الحوكمة في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة.

اقرأ المزيد

وبين الدكتور الغامدي، أن فكرة إقامة منتدى المراجعة الداخلية بشكل سنوي جاءت لتسهم بشكل فعال في تحسين كفاءة وفاعلية إدارات المراجعة الداخلية لتعزيز مقومات الرقابة الفاعلة لحماية المال العام وترشيده ، والاستخدام الأمثل للموارد الاقتصادية.

وأضاف أن المنتدى سيكون بمثابة حاضنة للأفكار الإبداعية والتوصيات العلمية التي تسهم في تعزيز العمل المشترك بين الديوان والجهات المشمولة برقابته لتطوير أداء إدارات المراجعة الداخلية والوقوف على أبرز الجوانب العلمية والعملية الحديثة في العمل الرقابي.

الجدير بالذكر، أن المنتدى تناول دراسة حول قياس جودة المراجعة الداخلية، ومقوماتها والمحددات كما استعرض المشاركون في المنتدى الذين ضم نخبة من المتحدثين من المؤسسات الحكومية والخاصة التجارب الحديثة في جودة المراجعة في القطاعين العام والخاص.

ذات صلة

المزيد