الخميس, 15 أبريل 2021

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق المرحلة الثالثة من برنامج “الابتعاث”

تطلق الهيئة الملكية لمحافظة العلا، المرحلة الثالثة من برنامج “الابتعاث”، الذي يهدف للارتقاء بمهارات وقدرات أبناء وبنات العلا؛ تحقيقا لمبدأ تمكين أهالي العلا، للمشاركة في استراتيجية تنمية وتطوير المحافظة.

اقرأ أيضا

ويتيح البرنامج للمبتعثين والمبتعثات، التدريب في مجالات تتناسب مع فرص العمل المستقبلية في العلا، كالسياحة، والضيافة، والتقنيات الزراعية، وعلوم الآثار والتاريخ والفنون والمتاحف، ويمكّنهم من اكتساب المهارات والخبرات والأدوات التي تؤهلهم لسوق العمل في العلا.

وتأتي المرحلة الثالثة من البرنامج ضمن استراتيجية العلا التي تستهدف ابتعاث ألف طالب وطالبة، أربعمائة منهم تم ابتعاثهم ضمن المرحلتين الأولى والثانية، فيما تم تخريج الدفعة الأولى منهم هذا العام.

وأشار محمد الشكره، مدير برنامج الابتعاث: “أن أهالي العلا هم شركاء في جميع برامجنا المجتمعية، حيث يشارك أبناء وبنات العلا في صناعة المستقبل”، مضيفا أن المرحلة الثالثة للابتعاث تأتي ضمن خطة مستدامة لتمكين المجتمع، وتأتي متزامنة مع إطلاق “مركز اللغات”، وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج “حمّاية”.

وتهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا، من خلال برنامج “الابتعاث” للمساهمة في بناء مجتمع معرفي متميز يمتلك المهارات والقدرات اللازمة التي تتناسب مع أهداف الهيئة والتوجهات الاستراتيجية، وتوفير تعليم عالي الجودة في مؤسسات تعليمية رائدة ومراكز تدريب عالمية؛ تُساهم في الارتقاء بمهارات وقدرات أبناء وبنات العلا، وإعدادهم للمشاركة والقيام بدور رائد في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد