السبت, 20 أبريل 2024

بافقيه: قواعد مراقبة عقارات الدولة وازالة التعديات ستساهم في تطبيق مبادئ الشفافية والحماية والتصدي للتعديات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال إحسان بافقيه محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة، “إنّ صدور قواعد مراقبة عقارات الدولة وإزالة التعديات؛ تعد نقلة نوعية بالغة الأهمية نحو استكمال منظومة مراقبة عقارات الدولة وحمايتها من التعديات لمختلف الشركاء في المنظومة الحكومية؛ وتعزيز دور الهيئة العامة لعقارات الدولة كشريك وفاعل رئيس بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في تكثيف وتطبيق جهود رصد التعديات، والتحقق منها، واتخاذ القرارات اللازمة حيالها من خلال الجهات المختصة.

وأكد محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة أن هذه القواعد ستمكن الهيئة والجهات ذات العلاقة نحو المضي قدما في تطبيق مبادئ الشفافية والحماية والتصدي للتعديات حيث تؤطر هذه القواعد الجديدة الأدوار التنظيمية والتنفيذية لحماية عقارات الدولة ومراقبتها وازالة التعديات وفق معايير ومحددات رفيعة.

ورفع بافقيه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهد الأمين -حفظهما الله-، إثر صدور موافقة مجلس الوزراء على قواعد مراقبة عقارات الدولة وإزالة التعديات.

اقرأ المزيد

وأضاف ان هذه القواعد تعد كذلك دعما إضافيا مهما للقطاع العقاري، إذ تشكل مع الانظمة التي صدرت بهذا الخصوص منظومة قانونية وتنظيمية متماسكة وفاعلة لتحقيق الشفافية وتكريس اداور الهيئة والشركاء في القطاع العام نحو حماية منظومة عقارات الدولة ومراقبتها وازالة التعديات، مما يسهم في بناء بيئة عقارية موثوقة، داعمة للتنمية المستدامة.

 

ذات صلة

المزيد