الأحد, 11 أبريل 2021

أكاديمية التميّز المالي و المحاسبي تمكّن الجيل القادم من المتخصصين الماليين

أعلنت أمس الأربعاء 7 أبريل 2021م نخبة من المنظمات المالية العالمية وقادة صناعة المال والأعمال عن مشاركتها مع أرامكو السعودية في إطلاق أكاديمية التميّز المالي والمحاسبي، وهي أول مركز من نوعه لخريجي المالية والمحاسبة.

اقرأ أيضا

وتركز الأكاديمية في مهمتها على دمج منهجيات التدريس الحديثة، وتقديم البرامج، مستفيدة من خبرات المختصين وقادة الصناعة. وسيتم اختيار هؤلاء الخبراء من بين قائمة الأعضاء المؤسسين المرموقين للأكاديمية والتي تضم كلًا من أرامكو السعودية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و”سيتي” و”ديلويت”، و”إيرنست آند يونغ” و”غولدمان ساكس” و”إتش إس بي سي” و”جي بي مورغان” و”كي بي إم جي” و”مورغان ستانلي” والبنك الأهلي السعودي. وسيتم تقديم البرامج بالشراكة مع كلية إدارة الأعمال في جامعة IE.

تشهد المملكة العربية السعودية تحولًا كبيرًا ومتسارعًا في مختلف القطاعات، ما يتيح فرصًا جديدة لتنويع الاقتصاد وتشجيع الصناعات الجديدة ونموها. وتأسيس هذه الأكاديمية دلالة على هذا التحوّل الكبير. وباعتباره التعاون الأول من نوعه ، فإن مركز التميز المالي والمحاسبي الجديد سوف يطوّر مهارات الأجيال القادمة من خريجي الأعمال لتلبية الاحتياجات المتزايدة في مختلف قطاعات المملكة.

وتحظى الأكاديمية بالدعم من البنوك الاستثمارية وشركات المحاسبة الرائدة في العالم، وقد تمكّنت بالفعل من استقطاب نخبة من ألمع الخريجين والموظفين للانضمام إلى دفعتها الأولى. وهي تنطلق أيضًا من نهج مبتكر لتوفّر لمنتسبيها فرصًا فريدة للتعلم على أيدي مجموعة من الخبراء المتخصصين المرموقين في مجالاتهم المختلفة.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال نائب الرئيس للخزينة في أرامكو السعودية، ورئيس مجلس إدارة أكاديمية التميّز، الأستاذ أشرف الغزاوي: “يسعدنا العمل مع الأعضاء المؤسسين لإنشاء هذا المعهد التعليمي الفريد من نوعه والذي يقوم على رؤية واضحة تتمثل في تطوير دفعات من الكفاءات للعمل في مختلف قطاعات المملكة. وسوف يكون من الملهم أن نرى هؤلاء الشبابوالشابات الخريجين يبرزون كقادة في القطاعين العام والخاص وهم مجهّزين بمؤهلات وشهادات عالمية في هذه التخصصات المعتمدة من أرقى المؤسسات العلمية الدولية، ليكونوا مساهمين رئيسيين في ترسيخ مكانة المملكة في أسواق المال ورأس المال العالمية”.

من جهته قال المدير العام للأكاديمية، الأستاذ عبدالله مجرشي: “تنطلق أكاديمية التميّز المالي والمحاسبي من فهم عميق للممارسات المالية والمحاسبية التي نرى فيها أكثر من مجرد أرقام. لذا سنركز بشكل أساسي على تطوير المهارات اللازمة لمنتسبينا لمساعدتهم في التوصل إلى الحلول المثلى للمشاكل التي تواجه بيئات الأعمال المعقدة، فضلًا عن تطوير قدراتهم القيادية، وهو ما يميزنا في الأكاديمية عن كليات أخرى في هذا المجال على مستوى المنطقة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد