الأربعاء, 14 أبريل 2021

تعرف على قائمة أغلى مدن العالم لنمط الحياة الفاخرة .. آسيا هي الأغلى لعيش الاثرياء

كشفت دراسة حديثة أجراها مصرف “جوليوس باير جروب” السويسري أن مدينة شنقهاي تصدرت أغلى مدن العالم للسلع والخدمات الفاخرة التي تشمل المنازل والسيارات المترفة.

اقرأ أيضا

واعتبر التقرير الذي صدر اليوم الجمعة وفقا لوكالة بلومبيرج الإخبارية أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي أغلى مكان للعيش فيه، حيث تجاوزت شنغهاي هونغ كونغ باعتبارها أغلى مدينة في العالم.

وعزا التقرير نتائجه إلى التعافي السريع من تداعيات أزمة الفيروس التاجي كورونا في آسيا مقارنة بالركود في الولايات المتحدة وانخفاض قيمة العملات في امريكا اللاتينية.

في ذات الوقت، ارتفعت الأسعار في شنقهاي بنحو 6% مقارنة بالعام الماضي.

وكانت أزمة الفيروس التاجي كورونا التي اجتاحت العالم وتركت جحافل من الناس دون وظائف؛ اثرت كذلك غلى الأثرياء خاصة في قطاع التكنولوجيا، حيث ساعد الإغلاق على الاتجاه إلى الإنترنت لأداء معظم الخدمات، وأضاف أغنى 500 شخص في العالم ما مجموعه 1.8 تريليون دولار أمريكي إلى ثرواتهم العام الماضي، فيما حقق إيلون موسك من شركة “تيسلا” وجيف بيزوس من شركة “أمازون” أكبر المكاسب في قائمة أثرياء العالم.
وجاء ترتيب اغلى المدن من حيث نمط الحياة الفاخرة وفقا للدراسة كالآتي:
1. شنغهاي.
2. طوكيو.
3. هونغ كونغ.
4.موناكو.
5. تايبيه.
6. زيورخ.
7. باريس.
8. لندن.
9. سنغافورة.
10. نيويورك.

جدير بالذكر أن جوليوس بير جروب إيه جي، المعروفة كبديل باسم جوليوس باير جروب ليمتد ، هي مؤسسة مصرفية خاصة عمومية صغيرة إلى متوسطة الحجم تأسست في سويسرا. ويقع مقرها الرئيسي في زيوريخ، وهي واحدة من المؤسسات المصرفية السويسرية القديمة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد