الخميس, 6 مايو 2021

بالاسماء .. تعرف على 42 مرشحا لعضوية مجلس ادارة “الابحاث” بينهم وزير سابق وسيدة ومسؤولان في STC و2 من الجنسية الفلسطينية

يتنافس 42 مترشحا على عضوية مجلس ادارة المجموعة السعودية للابحاث للدورة القادمة والتي تبدأ بتاريخ 2021/05/21م ومدتها ثلاث سنوات من بينهم وزير الاعلام الاسبق الدكتور عادل بن زيد بن فهد الطريفي والسيدة جمانا بنت راشد الراشد الرئيس التنفيذي الحالي للمجموعة. وترشح جميع اعضاء مجلس ادارة المجموعة الحاليين ماعدا أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة الذي لم تشتمل القائمة على اسمه، اضافة الى عبدالرحمن بن حمد الراشد عضو المجلس الحالي.

اقرأ أيضا

وبحسب السير الذاتية للـ 42 مرشحا فان 2 من الجنسية الفلسطينة اتخذو قرار المنافسة على عضوية مجلس الادارة هما محمد خضر محمد اوتيده، و اسماعيل محمد اسماعيل شحاده. وضمت القائمة كلا من:

عبدالرحمن بن ابراهيم بن عبدالرحمن الرويتع، رئيس مجلس الادارة الحالي، ورئيس اللجنة التنفيذية،حاصل على ماجستير هندسة صناعية من جامعة جنوب كاليفورنيا، ويمتلك خبرات عملية منذ العام 1987حتى الان في مجال الشركات والاستثمارات المتعددة.

-د.عادل بن زيد بن فهد الطريفي، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على الدكتوراة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وهو وزير الاعلام الاسبق خلال الفترة من 2015 حتى 2017.

-موسى بن عمران بن محمد العمران، عضو مجلس الادارة الحالي، وعضو اللجنة التنفيذية، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة الملك سعود، ويمتلك خبرات في المشاركة في الاعمال العائلية والتعامل مع الاستثمارات الداخلية والخارجية والصناعية من 1995 حتى الان،

-تركي بن عمر بن صالح بقشان، عضو مجلس ادارة الشركة الحالي، حاصل على الدكتوراة في المحاسبة، من فولد كوست في استراليا، وهو استاذ المحاسبة المساعد في كلية الاقتصاد والادارة من جامعة الملك عبدالعزيز، ورئيس لجنة المراجعة في شركة الطباعة والتغليف.

-ماجد بن عبدالرحمن بن عبداللطيف العيسى، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على دبلوم عالي تاهيل دكتوراة من جامعة براد فورد، ويمتلك خبرات عملية لمدة 23 عام في سابك ومجموعة سامبا ورئيس تنفيذي سابق.

-د.عبدالعزيز بن حمد بن حمين الفهد، عضو مجلس الادارة الحالي، وعضو اللجنة التنفيذية، حاصل على دكتوراة في الحقوق، من جامعة بيل، وهو مستشار قانوني مرخص في المملكة شريك مدير مكتب محاماة.

-عادل بن مرزوق بن خالد الناصر، عضو مجلس الادارة الحالي، ورئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للطباعة والتغليف، حاصل على دبلوم في الخدمات المصرفية من معهد المصرفيين في لندن، ويمتلك خبرات لمدة تفوق 25 عام في الخدمات المصرفية والبنوك.

-محي الدين بن صالح كامل، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة سان فرانسيسكو، ويمتلك خبرات في المجال التجاري والعقاري والصناعي والاستثمارات المباشرة والغير مباشرة منذ العام 2009 حتى الان، وهو عضو في مجالس ادارات وعدد من لجان شركات دلة وجبل عمر، اضافة الى المجموعة السعودية للابحاث والتسويق.

-د.نبيل بن عبدالقادر بن حمزة كوشك، حاصل على الدكتوراة في العمارة، من امريكا، وهو الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء منذ العام 2019 حتى الان.

-جلبان محمد سعد الجلبان، حاصل على ماجستير في التطوير والتغيير التنظيمي، وراس المال البشري، من جامعة لافيرنا بامريكا، وهو الرئيس التنفيذي لشركة المكاتب والصالات التنفيذية، وهو عضو لجنة الاستثمار في شركة مطارات الرياض، ورئيس اللجنة التنفيذية في مدينة مطار الملك خالد الاقتصادية.

-د. خالد بن محمد بن صالح الحجاج، حاصل على دكتوراة في الادارة من جامعة غرب انجلترا، وهو مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ديفا الاستشارية منذ العام 2002 حتى الان.

-رعد ناصر سعد القحطاني، حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية، من جامعة الملك سعود، ويمتلك القحطاني خبرات عملية في شركة الاتصالات السعودية من العام 2003 حتى الان ويشغل حاليا منصب مدير تخطيط تنفيذ شبكة الجوال للاقليم الاوسط والشرقي في شركة الاتصالات السعودية، وهو عضو لجنتي الاستثمار والمكافآت والترشيحات في شركة وفا للتامين.

-محمد خضر محمد اوتيده، فلسطيني الجنسية، حاصل على بكالوريوس التربية من جامعة ام القرى، وهو مساعد رئيس القطاع التنفيذي لخدمة حجاج مصر في مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية.

-عبدالرحمن ابراهيم بن عبدالرحمن الخيال، حاصل على ماجستير في الادارة من جامعة اكرون(الولايات المتحدة الامريكية)، وسبق له العمل مسشارا لوزير الاسكان خلال الفترة من 2010 حتى 2015، وهو مؤسس ورئيس مجلس ادارة جمعية تقنيات البناء والتطوير العقاري، وعضو لجنة الترشيحات في شركة الكابلات السعودية.

-سلطان عبدالسلام ابراهيم عبدالسلام، حاصل على دكتوراة في القانون، تخصص شركات تامين-مالي، من جامعة كلية دبلن، وهو محاضر قانوني بمعهد الاقتصاد الاسلامي –قسم ادارة المخاطر والتامين-جامعة الملك عبدالعزيز، من 2013 حتى الان.

-نائل سمير محمد كامل فايز، حاصل على البرنامج التنفيذي، تنمية مبادرات الاشخاص ذوى الاداء العالي، من كلية لندن لادارة الاعمال، وهو مستشار في الهيئة العامة للاوقاف، وسبق له العمل في شركة ارامكو السعودية من 2001 حتى 2009، وهو عضو مجلس ادارة شركة الكابلات السعودية.

-طلال بن عثمان بن عبدالمحسن المعمر، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة كارديف في بريطانيا، وهو نائب الرئيس التنفيذي، ادارة المخاطر المؤسسية والامن السيبراني والسياسات والاجراءات، وهو عضو مجلس ادارة شركة اسمنت الجوف، ورئيس لجنة المخاطر.

-مازن جميل علي شهاوي، وحاصل على ماجستير في الحاسبة وادارة مالية، من اكاديمية اي بي اس للتدريب المهني بامريكا، ويمتلك خبرات العمل في مجالات التامين والبنوك والتمويل منذ العام 2003 حتى 2021.

-د. عبدالله صغير محمد الحسيني، حاصل على دكتوراة في المحاسبة المالية من جامعة كنت، يعمل استاذا في المحاسبة والمراجعة-عميد في جامعة الامير سلطان الاهلية، وهو عضو لجنة المراجعة في شركتي اليانز والخليج للتدريب.

-اسماعيل محمد اسماعيل شحاده، فلسطيني الجنسية، حاصل على بكالوريوس صيدلة، وماجستير القيادات العليا من كلية هولت الدولية، وهو المدير التنفيذي لقطاع الدواء في المجموعة الكيميائية السعودية.

-وائل بن عبدالرحمن بن حمد البسام، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من كلية البحرين الجامعية، وسبق له العمل في مجموعة الزامل للاستثمار الصناعي، مديرا للموارد البشرية، ونائبا للرئيس ورئيس ادارة التعلم والتطوير للمواهب-بنك الجزيرة.

-ثامر مسفر عوض الوادعي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة اليمامة، وسبق له العمل في بنوك سامبا والانماء والاول وهو مدير عام الادارة العامة للمراجعة الداخلية في الهيئة العامة للجمارك، ويشغل عضوية مجلس ادارة البنك العربي الوطني، وشركة ميلايف للتامين.

-احمد طارق عبدالرحمن مراد، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال، من جامعة سان فرانسيسكو بامريكا، وهو في الادارة التنفيذية لشركة الاسمدة المتحدة السعودية، منذ العام 2010 حتى الان، ورئيس اللجنة التنفيذية ولجنة الاستثمار في شركة سلامة للتامين، وعضو لجنة المراجعة في مجموعة انعام القابضة.

-سلطان محمد عبدالقادر فراسان، حاصل على ماجستير اكاديمي في المحاسبة، من جامعة الملك عبدالعزيز، وهو مدير حسابات شركة بدجت.

-مجتبي نادر محمد سعيد الخنيزي، حاصل على ماجستير في المحاسبة، من جامعة ميتشقان، ويعمل رئيسا في المراجعة الداخلية.

-باسم بن عبدالله عبدالكريم السلوم، وهو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة شور العالمية للتقنية، ويشغل عضوية مجلس ادارة شركة فواز الحكير وملاذ للتامين.

-حمد بن عبدالله بن حمد الفوزان، حاصل على الدكتوراة في الادارة والقيادة، من جامعة كليرمونت للدراسات العليا، وهو مستشار رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية.

-د.عمرو بن خالد بن عبدالفتاح كردي، حاصل على الدكتوراة في المحاسبة من جامعة شمال تكساس بامريكا، وهو الرئيس التنفيذي للاعمال بالشركة السعودية العربية للاستثمار الصناعي، هو عضو لجنة المراجعة والمخاطر والالتزام في شركة الاتصالات السعودية، والهيئة العامة للصناعات العسكرية.

-سعد بن عبدالعزيز بن سليمان الحقيل، حاصل على الدكتوراة في ادارة الاعمال، في جامعة ولاية تكساس الامريكية، وهو رئيس اللجنة المالية في مجموعة الفكر المنبثقة من مجموعة دول العشرين، من 2019 حتى الان، وهو عضو مجلس ادارة الوطنية للتربية والتعليم.

-عبدالعزيز عبدالله عبدالعزيز المحمود، حاصل على ماجستير ادارة اعمال، ادارة مالية، من جامعة جنوب شرق ميزوري الحكومية،ويعما رئيسا لوحدة التحليل والمشتقات في شركة الاتصالات السعودية منذ العام 2015 حتى الان.

-عمر ناصر عمر مخارش، حاصل على بكالوريوس الادارة من جامعة بوسطن بامريكا، ويمتلك خبرات في العمل في البنوك وشركات التامين منذ العام 1981 حتى الان وهو نائب رئيس مجلس الادارة في شركتي سلامة للتامين والمتحدة للتامين.

-محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز المعمر، حاصل على دبلوم عالي في التسويق للدول الصناعية من جامعة ستراتكلاند باسكتلاندا،وهو عضو مجلس ادارة شركة الاتحاد للتامين.

-حمد بن سعود بن حمد العمر، حاصل على ماجستير في الرياضيات، من جامعة كاليفورنيا، وشغل منصب مدير عام المراجعة الداخلية في الهيئة العامة للطيران المدني.

-جمانا بنت راشد الراشد، حاصلة على ماجستير الصحافة الدولية من لندن، وهي الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للابحاث والنشر.

-عبدالاله بن صالح بن محمد ال الشيخ، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة نيو مكسيكو، وهو الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتمويل المساكن، من 2011 حتى 2020، وهو رئيس لجنة المراجعة في شركة عطاء التعليمية.

-عبدالله عبدالرحمن عبدالله آل الشيخ، حاصل على ماجستير محاسبة وادارة من جامعة ابردين، ويمتلك خبرات منذ العام 1994 حتى تاريخه في الامور المالية والمراجعة، وهو عضو لجنة المراجعة في شركة اسمنت اليمامة.

-وليد صالح منصور اباالخيل، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال وتسويق من جامعة الملك سعود، وهو عضو لجان التجارة والاستثمار وفريق عمل ريادة وتطوير الاعمال في قمة مجموعة العشرين للشركات الصغيرة والمتوسطة حول العالم من 2016 حتى تاريخه.

-علي بن حمد الصقري، حاصل على بكالوريوس ادارة الاعمال الدولية، من كندا، وهو رئيس مجلس ادارة شركة لجام للرياضة، وعضو لجان الترشيحات والمكافآت واللجنة التنفيذية.

-عبدالعزيز عبدالوهاب عبدالعزيز العبدالوهاب، حاصل على بكالوريوس تسويق من جامعة الملك سعود، وهو المدير العام لمبيعات الالمنيوم في شركة معادن منذ العام 2013.

-عبدالله بن سليمان الربيعان، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويمتلك خبرات في مجال الشركات والاستثمارات المتعددة، منذ العام 1975.

-حسام الدين هاشم حمزة صدقة، حاصل على ماجستير ماحسبة، من جامعة الملك عبدالعزيز، وهو محاسب قانوني منذ العام 1982 حتى الان، وعضو لجنة المراجعة في شركتي الخضري وامانة.

-د.عبدالوهاب مصعب عبدالوهاب ابوكويك، حاصل على الدكتوراة في الهندسة الصناعية، من جامعة ايرلندا الوطنية، وشغل عدد من المناصب في مجموعة صافولا منذ 2002 حتى 2016، وهو وكيل عمادة البحث العلمي ومدير قسم الدراسات الاقتصادية والاستشارية واستاذ مساعد بكلية الهندسةUBT.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد