الثلاثاء, 11 مايو 2021

بالتفاصيل .. تعرف على 35 مرشحا لعضوية مجلس إدارة stc من بينهم مسؤول كبير في “تداول” وآخر في PIF ورئيس بنك سابق ورئيس لجنة في موبايلي

يتنافس 35 مرشحا على عضوية مجلس ادارة شركة الاتصالات السعودية stc للدورة القادمة والتي تبدأ بتاريخ (2021/4/28م) ومدتها ثلاث سنوات، من بينهم سارة بنت جماز بن عبدالله السحيمي، رئيسة مجلس ادارة ادارة شركة السوق المالية “تداول”، و محمد بن طلال محمد النحاس، محافظ المؤسسة العامة للتقاعد، وخالد بن حسين بن صالح بياري، ويعمل مساعدا لوزير الدفاع للشؤون التنفيذية منذ العام 2018 حتى تاريخه، واشتملت القائمة على اجنبيان هما سانجي كابور هندي الجنسية، و ارندت روتينج بيرق، الماني الجنسية، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة جورج تاون.

اقرأ أيضا

وترشح لعضوية المجلس الجديد 6 من المجلس الحالي، فيما خلت قائمة المرشحين من راشد بن إبراهيم بن محمد شريف، وإبراهيم بن عبدالرحمن بن حمد القاضي، وروي تشيستنت. وضمت القائمة كلا من:

-الامير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من كلية هارفرد للاعمال، رئيس مجموعة الفيصلية من 2002 حتى تاريخه،

-محمد بن طلال محمد النحاس، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود، وهو محافظ المؤسسة العامة للتقاعد من العام 2016 حتى تاريخه

-احمد بن محمد بن عبدالقادر العمران، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير علوم الحاسب الالي من معهد فلوريدا للتقنية-امريكا، وهو مساعد المحافظ لتقنية المعلومات في المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية من 2011 حتى الان، وعضو لجنة المخاطر في البنك العربي الوطني.

-سانجي كابور هندي الجنسية وعضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من كلية كران فيلد

-خالد بن حسين بن صالح بياري، نائب رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على دكتوراة في هندسة كهربائية من جامعة جنوب كاليفورنيا، ويعمل مساعدا لوزير الدفاع للشؤون التنفيذية من العام 2018 حتى تاريخه، وعضو اللجنة التنفيذية ولجنة الترشيحات في السوق المالية “تداول”.

-يزيد بن عبدالرحمن بن ابراهيم الحميد، حاصل على بكالوريوس ادارة الاعمال والمحاسبة من جامعة الملك سعود، وهو رئيس الادارة العامة للاستثمارات في الشركات المحلية-صندوق الاستثمارات العامة، وعضو لجنة المكافآت والترشيحات في مجموعة سامبا المالية.

-جميل بن عبدالله بن عبدالعزيز الملحم، حاصل على بكالوريوس العلوم في التسويق من جامعة الملك فهد للبترول، وهو العضو المنتدب لمجموعة تكوين من 2017 حتى تاريخه، وعضو مجلس ادارة ولاء للتامين والصناعات الكهربائية ورئيس لجنة مراجعة موبايلي.

-اسامة بن ياسين احمد الخياري، عضو مجلس الادارة الحالي ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من هالت الدولية،

-طلال بن عثمان بن عبدالمحسن المعمر، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة كارديف في بريطانيا، وهو نائب الرئيس التنفيذي-ادارة المخاطر المؤسسية والامن السيبراني والسياسات والاجراءات من 2020 حتلا الان، ويشغل منصب عضوية مجلس الادارة ورئيس لجنة المخاطر في شركة اسمنت.

-ياسر بن محمد بن عاتق الحربي، حاصل على الدكتوراة في نظم المعلومات من امريكا، ويعمل في مجلس الاعمال السعودي الفرنسي والكندي من 2012 حتى الان، وهو عضو لجنة الاستثمار ولجنة المكافآت والترشيحات في شركة الاهلية للتامين.

-ثامر مسفر عوض الوادعي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة اليمامة، وهو مدير عام الادارة العامة للمراجعة الداخلية في الهيئة العامة للجمارك، وعضو مجلس الادارة ولجنة المراجعة في ميتلايف، والبنك العربي الوطني.

-سلطان محمد عبدالقادر قرامش، حاصل على ماجستير اكاديمي في المحاسبة من جامعة الملك عبدالعزيز، وهو مدير حسابات شركة بدجت من 2020 حتى الان.

-محمد بن عبدالله بن صالح الغامدي، حاصل على بكالوريوس علوم ادارة صناعية/محاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ومتلك خبرات للعمل في شركة سابك من 2001 حتى 2019.

-احمد طارق عبدالرحمن مراد، حاصل على ماجستير ادارة اعمال، في الادارة والتمويل من جامعة سان فرانسسكو بامريكا، ويعمل في الادارة التنفيذية لشركة الاسمدة المتحدة منذ العام 2010 حتى الان، وهو رئيس اللجنة التنفيذية ولجنة الاستثمار في شركة سلامة للتامين، وعضو لجنة المراجعة في مجموعة انعام القابضة.

-عبدالله صغير محمد الحسيني، حاصل على الدكتوراة في المحاسبة المالية والمراجعة من جامعة كنت، وهو استاذ المحاسبة والمراجعة-عميد بجامعة الامير سلطان، وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت ولجنة المراجعة في شركة اليانز للتامين، وعضو لجنة المراجعة في شركة الخليج للتدريب.

-محمد بن طلال محمد النحاس، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود، وهو محافظ المؤسسة العامة للتقاعد من العام 2016 حتى تاريخه، وعضو لجنة التخطيط الاستراتيجي في بنك الرياض، ولجنة المخاطر والمكافآت في سابك واللجنة التنفيذية في شركة الدوائية.

-عمر خالد بن عبدالفتاح كردي، حاصل على دكتوراة في المحاسبة من جامعة شمال تكساس-امريكا، وهو الرئيس التنفيذي للاعمال بالشركة السعودية العربية للاستثمار الصناعي (دسر) من 2019 حتى الان، عضو لجنة المراجعة والمخاطر والالتزام في شركة الاتصالات السعودية.

-احمد سراج عبدالرحمن خوقير، حاصل على دكتوراة في هندسة كيميائية من جامعة كولورادو الحكومية، وهو عضو مجلس الزملاء ورئيس قطاع الوقود والبتروكيميائيات بالمعهد الامريكي للمهندسين الكيميائيين كاول شخص في تاريخ المعهد من 110 سنة من خارج الولايات المتحدة.

-فهد سعد محمد الشعيبي، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة الملك سعود، ويمتلك خبرات العمل في شركة سابك من 1979 حتى 2015.

-مجتبي نادر محمد سعيد الخنيزي، حاصل على الماجستير في المحاسبة من جامعة ميشغان، ويعمل رئيسا لقسم المراجعة الداخلية من 2019 حتى الان.

-فهد عبدالله حامد الحويماني، حاصل على دكتوراة علوم كمبيوتر(شبكات)، من جامعة بيتسبيرغ-امريكا، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي-شركة منصة اباب للتسويق من 2016 حتى الان، ومستشار تقنية معلومات ومدير المركز الوطني للتصديق الرقمي، وزارة الاتصالات وهيئة الاتصالات من 2004 حتى 2018.

-عبدالله عبدالرحمن عبدالله آل الشيخ، حاصل على ماجستير محاسبة وادارة من جامعة ابردين، وخبراته في الامور المالية المجموعة السعودية للرعاية الطبية من 2019 حتى تاريخه، وعضو لجنة المراجعة في شركة اسمنت اليمامة.

-نبيل بن عبدالقادر بن حمزة كوشك، حاصل على الدكتوراة في العمارة، من امريكا، وهو الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء منذ العام 2019 حتى الان.

-عبدالهادي عبدالرحمن يحيي ابوالخير، حاصل بكالوريوس الهندسة الكيميائية التطبيقية، من جامعة الملك فهد، وهو الرئيس التنفيذي-رئيس مجموعة شركات الكابلات السعودية من 2018 حتى الان.

-رياض كمال خضر نجم، حاصل على دكتوراة في هندسة الاتصالات من جامعة ليفربول، وهو الرئيس السابق للهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع منذ 2012 حتى 2015.

-ماجد بن احمد بن ابراهيم الصويغ، حاصل على ماجستير مالية اسلامية من المجلس العام للبنوك، ويمتلك خبرات بنكية للعمل في بنك الرياض من 1997 حتى 2015، والراجحي من 2016 حتى 2017، ورئيس تنفيذي لشركة طلائع الريادة من 2017 حتى الان، ورئيس مجلس ادارة وعضو اللجنة التنفيذية وعضو لجنة الاستثمار في شركة وفا للتامين.

– وليد بن ابراهيم شكري، حاصل على بكالوريوس في الادارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو عضو مجلس ادارة شركة سالك، وعضو لجنة المراجعة والمخاطر والالتزام في الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وعضو مجلس ادارة مبكو ولجنة المراجعة في شركة بوبا للتامين، ولجنة التدقيق والمخاطر والالتزام في معادن ومجموعة الحكير.

-حسام بندر فهد السويلم، حاصل على ماجستير المالية المطبقة من جامعة الملك سعود، وسبق له العمل في البنك الاهلي والرياض وسامبا من 2006 حتى 2014، وعضو لجنة الاستثمار في شركة الاعادة السعودية.

-سارة بنت جماز بن عبدالله السحيمي، حاصلة على البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود، وهي رئيسة مجلس ادارة ادارة شركة السوق المالية “تداول”

-رانيا بنت محمود بن عبدالوهاب نشار، حاصلة على بكالوريوس علوم الحاسب وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود، وتعمل مستشارة لمحافظ صندوق الاستثمارات العامة، وسبق لها العمل في سامبا من 1997 حتى 2021، حتى وصلت الى الرئيس التنفيذي للمجموعة، وهي عضوة لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة السوق المالية “تداول”

-هدى محمد ناصر الغصن، حاصلة على ماجستير ادارة اعمال من الجامعة الامريكية، وهي عضو في مجلس ادارة المؤسسة العام للتامينات الاجتماعية، وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة الاتصالات السعودية.

-عبدالله بن علي بن ابراهيم العبودي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة الملك سعود، وهو نائب الرئيس للخدمات المساندة-المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية من 2018 حتى الان.

-سلمان بن سالم بن احمد الخالدي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة ادامسون، عمل ناظر اداري في ادارة المشاريع في شركة ارامكو السعودية من 2009 حتى 2019.

– -باسم بن عبدالله عبدالكريم السلوم، وهو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة شور العالمية للتقنية، ويشغل عضوية مجلس ادارة شركة فواز الحكير وملاذ للتامين.

– -عبدالعزيز محمد عبدالعزيز العبدالوهاب، حاصل على بكالوريوس شريعة من جامعة محمد بن سعود الاسلامية، وهو محامي مرخص.

-ارندت روتينج بيرق، الماني الجنسية، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة جورج تاون.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد