الجمعة, 29 مارس 2024

“هواوي “: العقوبات الأميركية على الشركة مسؤولة جزئيا عن النقص المستمر في الرقائق العالمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة هواوي يوم الإثنين إن العقوبات الأمريكية على الشركة مسؤولة جزئيًا عن النقص المستمر في الرقائق العالمية.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” قال إريك شو ، رئيس مجلس الإدارة المتناوب لشركة هواوي، إن العقوبات المفروضة على شركة التكنولوجيا الصينية خلال العامين الماضيين “تضر بصناعة أشباه الموصلات العالمية” لأنها “عطلت العلاقة الموثوقة في صناعة أشباه الموصلات”.

وفي حديثه إلى المحللين في شنتشن في قمة المحللين في هواوي ، قال شو: “العقوبات الأمريكية هي السبب الرئيسي الذي يجعلنا نشهد الذعر في تخزين الشركات الكبرى في جميع أنحاء العالم.”

اقرأ المزيد

وأضاف: “البعض منهم لم يخزن أي شيء ، ولكن بسبب العقوبات ، أصبح لديهم الآن مخزون لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر”.

وقامت هواوي نفسها بتكوين مخزون من الرقائق لمحاولة ضمان استمرار أعمالها – التي تركز على معدات الاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية – كالمعتاد.

واضطرت بعض الشركات في الصناعات الأخرى ، مثل قطاع السيارات ، إلى إيقاف عملياتها مؤقتًا نتيجة لنقص الرقائق. وكان من المقرر أن يلتقي المسؤولون التنفيذيون في مجال السيارات وقادة التكنولوجيا في الولايات المتحدة عن بُعد مع الرئيس جو بايدن يوم الاثنين.

وحتى وقت قريب ، كانت سلسلة توريد أشباه الموصلات “تعمل على افتراض أنها يجب أن تكون مرنة مع عدم وجود مخزونات” ، كما قال شو ، أحد المديرين التنفيذيين الثلاثة لشركة هواوي الذين يتناوبون على رئاسة مجلس الإدارة.

ذات صلة

المزيد