الثلاثاء, 11 مايو 2021

ارتفاع أرباح “جرير للتسويق” إلى 267.6 مليون خلال الربع الأول بنسبة 6%

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة جرير للتسويق إلى 267.6 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 251.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 6%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية التقديرية للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 285.5 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 272.3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 5 %.
وبلغ اجمالي الربح 338 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 328 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 3%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.23 ريال، مقابل 2.1 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب الانخفاض إلى:
– على الرغم من تأثر المبيعات سلبا بانخفاض مبيعات أقسام المستلزمات المدرسية والمكتبية كنتيجة لتحويل نمط الدراسة الى التعليم عن بعد للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا إلا أن ارتفاع مبيعات العديد من أقسام التجزئة وخاصة أقسام الهواتف الذكية والكمبيوتر قد أدى الى ارتفاع اجمالي المبيعات بنحو 8.1%. وبرغم التغير السلبي للمزيج البيعي بسبب انخفاض مبيعات أقسام المستلزمات المدرسية والمكتبية الا أن التحسن النسبي في هوامش ربحية العديد من الأقسام الأخرى قد ساهم في الحد من تأثير التغير السلبي للمزيج البيعي.

– انخفاض المصروفات العمومية والادارية.

– انخفاض تكلفة التمويل.

يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى:
الانخفاض في مبيعات بعض أقسام التجزئة وخاصة أقسام ألعاب الفيديو ومستلزمات الكمبيوتر وكذلك بسبب الانخفاض النسبي لهوامش الربحية لبعض الأقسام مقارنة بالربع السابق. .

وهذه النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2021م تم إعدادها من قبل إدارة الشركة ولم يتم فحصها بعد من قبل مراجعها الخارجي.

وتم إفتتاح معرض جديد خلال هذه الفترة بتاريخ 2021/3/7 وتم اغلاق معرض في 2021/2/1 والذي كان قد تم إفتتاح معرض بديل له في نهاية العام الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد