السبت, 15 مايو 2021

“باتك” توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على 34.4% من راسمال شركة حلول المدن الذكية وذلك بمقابل نقدي

اعلنت باتك للاستثمار والاعمال اللوجستية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الوقوف الذكي القابضة وذلك للاستحواذ على نسبة (٣٤.٤٪؜) من حصص شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات والتي تشكل ما نسبته (٨٦٪؜) من حصص “الوقوف الذكي القابضة” في الشركة وذلك بمقابل نقدي.
علماً ان اجمالي حصص “الوقوف الذكي القابضة” هي ٤٠٪؜ في الشركة .

اقرأ أيضا

وتبلغ مدة المذكرة أربعة أشهر من تاريخ توقيع اتفاقيه شراء الحصص.

وحول اسم المستشار المالي لكل طرف من اطراف الاتفاقية قالت الشركة: سيتم التعيين والاعلان عنه لاحقا.

و اتفق طرفا الصفقة المقترحة على ان المقابل المالي للاستحواذ سيكون عبارة عن مبلغ نقدي وذلك عند التوصل الى اتفاق.

وقالت الشركة إن الأطراف ذات العلاقة تتمثل في – احمد بن محمد الصانع بصفته رئيس مجلس إدارة شركة باتك ومالك لعدد من حصص راسمال شركة حلول المدن الذكية بصفه مباشر وغير مباشرة. و فراس بن خالد البواردي عضو مجلس إدارة شركة باتك ومالك لاسهم في الشركة والرئيس التنفيذي لشركة جسارة المالك لنسبة 7% من راس مال شركة حلول المدن الذكية.

وعن الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية تتمثل في القيام بالتقييم المالي للشركة وكذلك أعمال الفحص النافي للجهالة للأوضاع المالية والقانونية والإدارية والتشغيلية لشركة حلول المدن الذكية. وتخضع إجراءات الاستحواذ المقترح الى موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة

وتھدف ھذه المذكرة لتحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بین الطرفان بخصوص عملية الاستحواذ، لیكون التنفيذ وفقا للاقتراحات والتفاهمات المقدمة والمعتمدة من الطرفان كلاً بحسبه.

الجدير بالذكر بأن شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات هي شركة متخصصة في تقديم الخدمات والحلول المتطورة للمدن لتكون مصنفة كمدن ذكية وفقاً للتقنيات السبع التي صنفها البنك الدولي للمدن الذكية، ولمواكبة التقدم العالمي في هذه الصناعة وتطبيقه في المدن السعودية

بالإضافة، شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات حاصلة على عقد تطوير وإنشاء وتشغيل المواقف الذكية لمدة ٢٥ سنة في كل من مدينة الخبر والظهران والدمام.

وتأتي هذى الصفقة استمرارا للتوجه الاستراتيجي لشركة باتك للاستثمار والاعمال اللوجستية الذي يهدف الى دعم خططها وتوسعاتها ورفع حجم استثماراتها المحلية. وموائمة خطة نموها مع النهضة والتغييرات الاقتصادية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في رؤيتها الطموحة 2030، وتعزز وضع الشركة وشركاتها التابعة على خريطة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط في تقديم حلول المدن الذكية وخدماتها الشاملة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد