الجمعة, 29 مارس 2024

شركة تابعة لـ “المتقدمة” توقع عقود إنشاء مصنع لإنتاج البروبيلين في الجبيل بـ 1.19 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات عن المتقدمة للاستثمار العالمي (إحدى الشركات التابعة للمتقدمة) وقعت عقود الهندسة والمشتريات والبناء مع شركة سامسونج الهندسية المحدودة وشركة سامسونج السعودية المحدودة لغرض إنشاء مصنع لإنتاج البروبيلين في مدينة الجبيل الصناعية (الجبيل 2) بالمملكة. حيث بلغ مجموع قيمة العقود (1.198) مليار دولار.

وتتضمن العقود هندسة ومشتريات وبناء بغرض إنشاء مصنع لإنتاج (843,000) طن متري في السنة من البروبيلين مع جميع المرافق المطلوبة باستخدام تقنية كاتوفين (CATOFIN) من شركة لاموس تكنولوجي المحددودة (Lummus Technology LLC) بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقرر أن تبدأ مدة العقد من تاريخ الإشعار بالبدء وفقاً لشروط العقود ولمدة 37 شهراً.
من المتوقع أن يكون التأثير المالي بعد بدء العمليات التجارية بحلول النصف الثاني من عام 2024.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة إنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذا العقد.
ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة) بتاريخ 05/08/1441هـ الموافق 29/03/2020م بشأن توقيع اتفاقية شراكة بين الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي (إحدى الشركات التابعة للمتقدمة) وشركة إس كي غاز للبتروكيماويات الخاصة المحدودة (شركة تابعة لشركة إس كي غاز المحدودة) لتأسيس الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات من أجل إنشاء وتشغيل مصنعي لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين بطاقة تصميمية لإنتاج (843,000) طن متري في السنة للبروبيلين، و(800,000) طن متري في السنة للبولي بروبيلين بمدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية (المشروع).

ذات صلة

المزيد