الإثنين, 17 مايو 2021

“هواوي” تستثمر مليار دولار في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة والسيارات الكهربائية وتسعي لمنافسة “تسلا”

تخطط شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “هواوي” لانفاق مليار دولار في ابحاث تكنولوجيا القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية، للتسريع من خططها لمنافسة شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا، وشركة شاومي الصينية.

اقرأ أيضا

حيث قال رئيس مجلس الإدارة المناوب إريك شو للمحللين في شنتشن يوم الإثنين ان تكنولوجيا هواوي تجاوزت تسلا في عدة جوانب بما في ذلك السماح للسيارات بالسير لأكثر من 1000 كيلومتر (621 ميل) دون تدخل بشري.

ولفت شو إلى أن هواوي تعقد شراكة مع ثلاثة من الشركات صانعة السيارات مبدئيا لصناعة سيارة ذاتية القيادة تحمل اسم هواوي كعلامة تجارية.
ولفت التنفيذي الصيني وفقا لوكالة بلومبيرج الإخبارية الى أن وحدة أعمال السيارات الذكية تستقبل أحد أكبر الاستثمارات من هواوي. حيث تستثمر الشركة أكثر من مليار دولار في تطوير مكونات السيارات هذا العام.

واشار شو الى أن الصين تضيف 30 مليون سيارة كل عام والعدد في تزايد. معتبر انه حتى في حال عدم استغلال السوق خارج الصين، إذا تمكنت الشركة من كسب 10000 يوان في المتوسط من كل سيارة مباعة في الصين، فهذا بالفعل عمل كبير جدًا لشركة هواوي.

وتسعي هواوي إلى الإنضمام إلى شركات التكنولوجيا آبل وشاومي في استهداف صناعة السيارات، والمراهنة على أن السيارات المستقبلية ستنمو بشكل متزايد خضراء وذاتية القيادة. وقد ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بأكثر من 50٪ هذا العام وحده حيث يتبنى المستهلكون السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة ، حسب تقديرات شركة كاناليس للأبحاث.

جدير بالذكر أن شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة هي شركة صينية لتصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإلكترونيات الاستهلاكية، ومقرها في شنجن، غوانغدونغ، الصين. تأسست الشركة في عام 1987 من قبل رن تشنغ فاي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد