الخميس, 6 مايو 2021

بالتفاصيل .. تعرف على 23 مرشحا لمجلس ادارة البنك الاهلي السعودي بينهم مرشحة ضمن اقوى 25 امرأة في مجال الطاقة و2 من PIF و4 عاملين سابقا في «ساما»

يتنافس 23 مرشحا على عضوية مجلس ادارة البنك الاهلي السعودي للدورة التي تبدأ بتاريخ 15 مايو 2021، لمدة 3 سنوات، من بينهم شيلا الرويلي، الرئيس التنفيذي لشركة وصاية العالمية للاستثمار “إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية” والتي اختيرت ضمن قائمة هارت إنيرجي 2021م لأفضل 25 امرأة مؤثرة في مجال الطاقة، اضافة الى مرشحين اثنين من العاملين في صندوق الاستثمارات العامة PIF هما يزيد الحميد رئيس المحفظة المحلية وراشد شريف اضافة الى 4 مرشحين سبق لهم العمل في البنك المركزي السعودي “ساما” وإبراهيم بن سعد المعجل، مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي.

اقرأ أيضا

وبحسب قائمة المرشحين فان مجلس ادارة البنك الحالي جميعهم مرشحين للدورة القادمة ماعدا محمد علي الحوقل، اضافة الى مارشال شارلز بيلي، وديفيد جيفري مييك.

وفيما يلي السير الذاتية للمرشحين:

-عمار بن عبدالواحد بن فالح الخضيري، رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير الادارة الهندسية من جامعة جورج واشنطن-امريكا، وهو عضو لجنة الترشيحات والمكافآت واللجنة التنفيذية في شركة المراعي، واللجنة التنفيذية ولجنة الاستثمار في شركة الدوائية.

-يزيد بن عبدالرحمن بن إبراهيم الحميّد، نائب رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال ومحاسبة من جامعة الملك سعود، وهو رئيس الادارة العامة للاستثمارات في الشركات المحلية – صندوق الاستثمارات العامة حاليا، وعضو لجنة المراجعة في السوق المالية “تداول”.

-إبراهيم بن سعد بن إبراهيم المعجل، حاصل على دكتوراة هندسة وعلوم الادارة من جامعة ستانفورد، وهو مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي، وهو عضو مجلس ادارة الشركة العربية للتعدين ممثلا عن وزارة المالية، وعضو لجنة الاستثمار في صندوق الاستثمارات العامة.

-أحمد سراج عبد الرحمن خوقير، حاصل على دكتوراة في الهندسة الكيميائية من جامعة ولاية كولورادو، وهو رئيس قطاع الوقود و للبيتروكيميائيات بالمعهد الامريكي للمهندسين الكيميائين كأول شخص في تاريخ المعهد من ١١٠ سنة من خارج الولايات المتحدة .

-احمد طارق عبدالرحمن مراد، حاصل على ماجستير ادارة اعمال، في الادارة والتمويل من جامعة سان فرانسسكو بامريكا، ويعمل في الادارة التنفيذية لشركة الاسمدة المتحدة منذ العام 2010 حتى الان، وهو رئيس اللجنة التنفيذية ولجنة الاستثمار في شركة سلامة للتامين، وعضو لجنة المراجعة في مجموعة انعام القابضة.

-الوليد بن خالد بن محمد آل الشيخ، حاصل على ماجستير اقتصاد من جامعة مانشستر، وسبق له العمل في البنك المركزي السعودي من 2011 حتى 2015.

-أنيس بن أحمد بن محمد موءمنه، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير علوم الادارة الهندسية من جامعة جورج واشنطن، وهو الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة صافولا من 2018 حتى 2020، وعضو مجلس ادارة هرفي، ومدينة المعرفة.

-خالد عبدالله عبدالعزيز السويلم، حاصل على الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة كلورادو، وهو كبير المستشارين ومدير عام الاستثمار السابق بالبنك المركزي السعودي من 1991 حتى 2013، رئيس مجلس ادارة شركة اشمور السعودية.

-راشد بن إبراهيم بن محمد شريف، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة الامير سلطان، رئيس الادارة العامة للاستثمارات في الشركات المحلية- صندوق الاستثمارات العامة من 2017 حتى 2020، وهو عضو مجلس ادارة شركات السعودية للكهرباء واس تي سي.

-زياد بن محمد مكي صالح التونسي، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على الماجستير في الاوراق المالية وخدمات الاستثمار من جامعة ريدنغ-بريطانيا، وهو المدير التنفيذي لمجموعة الفيصلية من 2018 حتى الان، ورئيس لجنة المكافآت والترشيحات في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية.

-زيد عبدالرحمن عبدالله القويز، حاصل على بكالوريوس محاسبة مالية من جامعة الملك سعود،عضو مجلس الادارة الحالي، عضو لجنة الاستثمار في الهيئة العامة لعقارات الدولة، ولجنة المراجعة في شركة بوبا للتامين.

-سعود بن سليمان بن عوض الجهني، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير العلوم الاكتوارية، من جامعة كنت، وهو مساعد محافظ المؤسسة العامة للتقاعد للشؤون التامينية، وهو رئيس مجلس ادارة شركة اسمنت تبوك واللجنة التنفيذية، عضو مجلس ادارة شركة التصنيع الوطنية، ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت.

-سعيد بن محمد بن علي الغامد، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس هندسة الحاسب الالي، من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو الرئيس التنفيذ والعضو المنتدب – البنك الاهلي السعودي، وعضو مجلس ادارة ورئيس لجنة المراجعة في الهيئة العامة للعقار.

-سلطان عبدالسلام إبراهيم عبدالسلام، حاصل على دكتوراة في القانون من جامعة كلية دبلن، وهو محاضر قانوني بمعهد الاقتصاد الاسلامي-قسم إدارة المخاطر والتأمين- جامعة الملك عبدالعزيز.

-سلطان محمد عبدالقادر قرامش، حاصل على ماجستير اكاديمي في المحاسبة من جامعة الملك عبدالعزيز، وهو مدير حسابات شركة بدجت من 2020 حتى الان.

-شيلا بنت عذيب الرويلي، حاصلة على ماجستير ادارة الاعمال من الجامعة الامريكية في بيروت-لبنان، تمتلك خبرات عملية في شركة ارامكو السعودية من 1998 حتى 2019، وعضوة مجلس ادارة ارامكو السعودية لادارة الاستثمار.

-عبدالرحمن محمد عبدالرحمن العودان، حاصل على ماجستير علوم الحاسب من معهد فلوريدا للتكنولوجيا – الولايات المتحدة الامريكية، وهو رئيس – شركة كميت الصناعية، عضو اللجنة التنفيذية ولجنة المخاطر في شركة التعاونية للتامين، ولجنة المراجعة في البنك الاهلي السعودي، ولجنة المراجعة في “تداول”.

-عبدالله عبدالرحمن صعينين الرويس، حاصل على ماجستير نظم معلومات من جامعة ديترويت ميرسي – امريكا، وعمل لمدة 13 سنة الرئيس التنفيذ للمراجعة الداخلية بشركة موبايلي، و7 سنوات مدير مراجعة والمراجع العام المساعد بشركة أرامكوا السعودية، و 8 سنوات مراجع داخلي بالبنك المركزي السعودي، وهو عضو مجلس ادارة بوان وشركة اكواباور.

-غسان محمد عثمان كشميري، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود، وهو المؤسس والمدير العام لمكتب خبراء الحوكمة الاستشاري، وعضو مجلس ادارة شركة اتحاد الخليج الاهلية التأمين للتأمين التعاوني.

-فهد عبدالله حامد الحويماني، حاصل على دكتوراة علوم كمبيوتر من جامعة بيتسبيرغ-امريكا، وعمل من 2004-2018 مستشار تقنية معلومات ومدير المركز الوطني للتصديق الرقمي، وزارة الاتصالات وهيئة الاتصالات.

-مجتبي نادر محمد سعيد الخنيزي، حاصل على الماجستير في المحاسبة من جامعة ميشغان، ويعمل رئيسا لقسم المراجعة الداخلية من 2019 حتى الان.

-نبيل بن عبدالقادر بن حمزة كوشك، حاصل على الدكتوراة في العمارة، من امريكا، وهو الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء منذ العام 2019 حتى الان.

-وليد بن سليمان عبد المحسن أبانمي، حاصل على دكتوراة، من جامعة جنوب الينوي-امريكا، وهو مدير عام شركة المعرفة السعودية، من 1997 حتى الان

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد