الثلاثاء, 11 مايو 2021

“بنك البلاد” يُنهي طرح إصدار صكوك من الشريحة الثانية مقومة بالريال بـ 3 مليار

أعلن بنك البلاد عن الانتهاء اليوم من طرح صكوك من الشريحة الثانية (Tier 2) مقومة بالريال السعودي مطروحة طرحاً خاصاً في المملكة العربية السعودية، بقيمة 3,000,000,000 ريال، حيث بلغ العدد الإجمالي (للصكوك/ للسندات) 3,000 صك، وبقيمة اسمية (للصك/ للسند) 1,000,000 ريال.

اقرأ أيضا

وبلغ عائد (الصك/ السند) سايبور 3 أشهر زائد هامش ربح بواقع 165 نقطة أساس، فيما بلغت مدة استحقاق (الصك/ السند) 10 سنوات قابلة للاسترداد في السنة الخامسة وفقَا لشروط وأحكام الصكوك.

كما سيتم استرداد الصكوك في تاريخ استحقاقها.
ويجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل تاريخ استحقاقها في حالات معينة والتي تشمل وقوع حدث يؤثر على رأس المال أو حدث ضريبي أو وقوع حالة إخلال أو بناء على خيار البنك، وفي أي حال وفقاً لشروط وأحكام الصكوك.

وقام البنك بتعيين شركة البلاد المالية كمنسق ومتعامل منفرد فيما يخص الطرح الخاص للصكوك.
لا يشكّل هذا الإعلان دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية ويبقى الإعلان خاضعاً لشروط وأحكام الصكوك.

ويشمل الطرح عرض لحاملي الصكوك بقيمة مليارين ريال سعودي (مستحقة 2026) والتي سبق أن أصدرها البنك (“الصكوك السابقة”) للاشتراك عن طريق استبدال استثمارهم في الصكوك السابقة مقابل صكوك الشريحة الثانية الجديدة. ويخضع العرض لشروط وأحكام الصكوك.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان بنك البلاد المنشور على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 1442/08/19هـ (الموافق 2021/04/01م) عن بدء طرح صكوك من الشريحة الثانية (Tier 2) مقوّمة بالريال السعودي (“الصكوك”).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد