الإثنين, 17 مايو 2021

“فيبكو” تعلن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارتها للدورة القادمة التي تبدأ بتاريخ 01 يناير 2022م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 31 ديسمبر 2024م، فعلى السادة الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة خلال الدورة القادمة تقديم أوراق ومستندات الترشح وفقاً لما هو موضح أدناه، على أن يكون الترشح وفقاً للشروط والضوابط الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية ووفقا لأحكام نظام الشركة الأساس وسياسات ومعايير وإجراءات الترشح لعضوية مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة للمساهمين.
نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-05-28 الموافق 2022-01-01
تاريخ نهاية الدورة 1446-06-30 الموافق 2024-12-31
عدد الاعضاء 5
تاريخ فتح باب الترشح 1442-09-03 الموافق 2021-04-15
تاريخ انتهاء باب الترشح 1442-10-03 الموافق 2021-05-15
طريقة استلام طلبات الترشيح ترسل طلبات الترشح ومرفقاتها كاملة بالبريد السريع أو تسلم مناولة باليد لعناية لجنة الترشيحات والمكافآت في المقر الرئيسي للشركة وخلال ساعات العمل الرسمية من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الرابعة مساءاً على العنوان الشركة.

اقرأ أيضا

شروط الترشح يتعين على المرشح استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة ووفقاً لما يلي:
1- استيفاء الشروط العامة لعضوية مجلس الإدارة ومتطلبات الترشح الواردة في سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة للشركة (مرفق).

2- تقديم إخطار خطي موقع من المرشح حسب النموذج (المرفق) لعناية لجنة الترشيحات والمكافآت خلال المدة المحددة بالإعلان يبدي فيه رغبته بالترشح لعضوية المجلس (مرفق) ويرفق به سيرته الذاتية التي تتضمن تعريفاً بالمرشح من حيث مؤهلاته وخبراته.

3- أن يرفق بالطلب صورة من بطاقة الهوية الوطنية وصورة من سجل العائلة (وصورة من جواز السفر لغير السعوديين) وصورة من المؤهلات العلمية للأفراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح، وتشمل (الهاتف والجوال والبريد الإلكتروني).

4- تقدم جميع الوثائق والشهادات المؤيدة لما ورد في طلب الترشح باللغة العربية، ويتعين على المرشح تقديم ترجمة عربية معتمدة لأي وثائق أو مستندات مكتوبة بلغة أجنبية.

5- أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل علمي يسمح له بأداء مسؤولياته بالمجلس.

6- أن يكون لدى المرشح الوقت الكافي للمشاركة الفاعلة في أعمال المجلس ولجانه الفرعية.

7- يراعى أن يتوافر في المرشح شروط الخبرة والمعرفة والاستقلال اللازم والمؤهلات التي تساهم في تعزيز قدرة الشركة على الأداء الأمثل، وأن يكون من ذوي الكفاءة ويتمتع بخبرات ذات صلة بأنشطة الشركة.

8- يجب أن يكون المرشح حسن السيرة والسمعة، وألاّ يكون صاحب سوابق جنائية أو سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

9- يجب أن لا يشغل المرشح عضوية مجلس ادارة لأكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية في وقت واحد.

10- في حالة العضو المستقل، يجب ألاّ تتوافر في العضو المستقل أي من الحالات التي تنافي الاستقلالية طبقاً للائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية.

11- إكمال نموذج رقم (1) السيرة الذاتية (مرفق).

12- تعبئة وتوقيع نموذج رقم (3) – نموذج السيرة الذاتية لمرشح عضوية مجلس الإدارة (مرفق) والذي يمكن الحصول عليه أيضاً من الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية من خلال الرابط:

https://cma.org.sa/_layouts/15/download.aspx?SourceUrl=/RulesRegulations/FormsSite/Documents/Form3.doc

13- على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجالس إدارات أية شركات مساهمة أخرى تقديم بيان بكل شركة، يشتمل على فترة العضوية، مع توضيح صفة العضوية (تنفيذي أو غير تنفيذي أو مستقل)، بالإضافة إلى اللجان التي تولى أو لايزال يتولى عضويتها.

14- إذا كان المرشح قد سبق له أن شغل عضوية مجلس الإدارة في شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)، ويرغب بالترشح مرة أخرى فإنه يتوجب عليه إحضار جميع المتطلبات السابقة مع بيان من إدارة الشركة عن أخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً الآتي:

أ‌) عدد اجتماعات مجلس الإدارة المنعقدة خلال كل سنة من سنوات الدورة وبيان الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب‌) اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الإجتماعات

15- ضرورة الإفصاح للمجلس وللجمعية العامة عن أي حالات تعارض مصالح وفقاً للإجراءات المقررة من هيئة السوق المالية وتشمل:

– وجود أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لصالح الشركة.

– الاشتراك في عمل من شأنه منافسة الشركة، أو منافستها في أحد فروع النشاط الذي تزاوله.

ويحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص اخر مؤهل او اكثر لعضوية مجلس الادارة وذلك في حدود نسبة ملكيته في راس المال، وسوف يقتصر التصويت في الجمعية العامة التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً لتلك الضوابط.

وسوف يتم انتخاب المجلس للدورة الجديدة بنظام التصويت التراكمي خلال اجتماع الجمعية العامة والذي سوف يعلن عنه لاحقاً وفقاً للإجراءات المتبعة وبعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافآت سوف تراعي عملية استيفاء المرشحين لمتطلبات وشروط العضوية، ولن تعتد بالطلبات التي لا تستوفي الشروط المذكورة أعلاه، وستمنح الأولوية في الترشيح للأشخاص ذوي المهارات الملائمة التي ينبغي أن تتوفر في عضو مجلس الإدارة وتنوع المؤهلات العلمية والخبرات العملية للمرشح مع الوضع بالاعتبار تصنيف عضوية المرشحين لعضوية مجلس الإدارة بحیث یكون ثلث الأعضاء على الأقل من المستقلين وأغلبهم من غیر التنفیذیین، تماشياً مع متطلبات لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية.

الملفات الملحقة هنا وهنا وهنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد