الخميس, 6 مايو 2021

“الراجحي المالية”: “موبايلي” وصلت الى مرحلة الاستقرار .. وهذه توقعاتنا لارباح 2021 وتوصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الراجحي المالية ان شركة موبايلي قد وصلت إلى حالة من الاستقرار، وان الشركة بدأت في الاستثمار في 5G وتوزيع الارباح، مضيفة “أن تخفف قيود السفر تمامًا قد يكون هناك نمو معتدل، ويمكن أن يساعد النمو المرتبط بالأعمال التجارية في تحقيق الأرباح ولكن بهوامش منخفضة”.

اقرأ أيضا

في المقابل ابقت “الراجحي المالية” على توصيتها بالحياد لسهم شركة موبايلي بسعر مستهدف يبلغ 30 ريال للسهم، وذلك مقابل تقديراتها السابقة التي كانت 29 ريال للسهم.

وتوقعت “الراجحي المالية” ارتفاع ارباح شركة موبايلي الى 858 مليون ريال بنهاية العام 2021، بارتفاع 9.6% عن ارباحها في 2020 التي كانت 783 مليون ريال.

واضافت بعد فترة من معدلات النمو المرتفعة بنسبة 10٪ على أساس سنوي من الربع الرابع 2018 إلى الربع الأول من عام 2020 ، تراجع معدل النمو منذ بداية انتشار فيروس كورونا بسبب انخفاض عدد الوافدين / المعالين ، والعمرة / الزوار من رجال الأعمال ، والتشبع العام في السوق وبناءً على ذلك ، شهد الربع الأول من 2021 أداءً ثابتًا على أساس سنوي في السطور العليا، وهو أقل قليلاً من المتوقع، مضيفة نعتقد أن الظروف من المرجح أن تظل كما هي على المدى القريب ما لم تخفف قيود السفر، مما يؤدي إلى زيادة قاعدة العملاء / المغتربين.

 

ذات صلة

التعليقات 1

  1. محمد says:

    الراجحي المالية”: “موبايلي” وصلت الى مرحلة الاستقرار .. وهذه توقعاتنا لارباح 2021 وتوصيتنا والسعر المستهدف للسهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد