الخميس, 6 مايو 2021

شركة سيارات كهربائية ارتفعت اسهمها 1000% على الرغم من أنها لم تبيع سيارة واحدة .. تعرف عليها

كشف تقرير حديث أن شركة صناعة السيارات الكهربائية الناشئة evergrande ارتفعت اسهمها بنحو 1000% خلال العام الماضي، على الرغم من التأخير الكبير للانتاج.

اقرأ أيضا

وتبلغ القيمة السوقية للشركة الصينية وفقا لوكالة بلومبيرج الإخبارية 87 مليار دولار، وتتجاوز بذلك قيمة شركة فورد وشركة جنرال موتورز.

وبحسب التقرير لدي شركة السيارات الكهربائية صالة للعرض في قلب مركز شنغهاي الوطني للمعارض والمؤتمرات. مع وجود تسعة نماذج معروضة، يصعب تفويتها. وتمتلك السيارة الكهربائية المبتدئة واحدة من أكبر المقصورات في معرض الصين للسيارات 2021، الذي يبدأ اليوم الاثنين، مقابل شركة BMW AG الألمانية للسيارات. ومع ذلك، فإن حضورها الجريء يكذب حقيقة غير مريحة – أن Evergrande لم تبيع سيارة واحدة تحت علامتها التجارية الخاصة.

وتعتبر evergrande أكبر شركة تطوير عقاري في الصين لديها مجموعة من الاستثمارات بعيدا عن العقارات، من أندية كرة القدم إلى قرى التقاعد. لكن دخولها إلى سوق السيارات الكهربائية مؤخرًا هو ما استحوذ على خيال المستثمرين. حيث دفع المساهمون أسهم Evergrande NEV المدرجة في هونج كونج إلى الارتفاع بأكثر من 1000% خلال الـ 12 شهرًا الماضية، مما سمح لها بجمع مليارات الدولارات من رأس المال الجديد.

وأشار التقرير إلى أن سوق السيارات الكهربائية قد جذب مؤخرا اهتمام المستثمرين مما دفعهم لضخ الكثير من الاموال، حيث يثير الأمر حاليا مخاوف بشأن حدوث فقاعة.

واعتبر التقرير انه ربما لا يوجد مكان أكثر وضوحًا مما هو عليه في الصين، موطن أكبر سوق في العالم لسيارات الطاقة الجديدة، حيث يتنافس الآن المصنّعون على جذب انتباه المستهلكين، بقيادة مجموعة من الشركات الناشئة التي تقدر قيمتها أكثر من مشغلي السيارات المعروفين ولكنها لم تحقق ربحًا بعد.

جدير بالذكر أن Evergrande Group أو Evergrande Real Estate Group تعد ثاني أكبر مطور عقاري في الصين من حيث المبيعات. يقع مقرها في مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين ، وتبيع الشقق في الغالب لسكان ذوي الدخل المرتفع والمتوسط. اعتبارًا من عام 2018 ، تعد الشركة العقارية الأكثر قيمة في العالم. تم تأسيس الشركة القابضة للمجموعة في جزر كايمان.

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد