الإثنين, 17 مايو 2021

ارتفاع أرباح “الدريس” إلى 39.4 مليون خلال الربع الأول بنسبة 30%

صعد صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الدريس للخدمات البترولية و النقليات “الدريس” إلى 39.4 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 30.3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 30%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 63.4 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 52 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 23%.
وبلغ اجمالي الربح 101مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 85 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 19%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.66 ريال، مقابل 0.5 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاع بترول وزيادة ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وانخفاض المصاريف التسويقية ومصاريف الزكاة ، بالرغم من انخفاض مبيعات ناقل وانخفاض الايرادات الاخري وزيادة المصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية وخسائر غير محققة من أعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الي انخفاض المبيعات لقطاع ناقل وانخفاض الايرادات الاخري وزيادة مصاريف الزكاة وزيادة خسائر غير محققة من أعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة بالرغم من زيادة مبيعات قطاع بترول وزيادة ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وانخفاض المصاريف التسويقية والمصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية .
طبيعة رأي مراجع الحسابات الرأي غير المعدل
وقالت الشركة إنه تم تغير سعر بيع المحروقات بصورة شهرية خلال الفترة .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد