الإثنين, 21 يونيو 2021

“الاهلي كابيتال”: “موبايلي” سجلت نموا قويا في ارباح الربع الـ1 واي تقدم في صفقة الابراج سيكون محفزا .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

اكدت شركة الاهلي كابيال على ان شركة موبايلي سجلت نموًا قويًا في الأرباح بنسبة 73.8٪ على أساس سنوي (-8.1٪ على أساس ربع سنوي) لتصل إلى 226 مليون ريال في الربع الأول من 21. ومع ذلك، كانت أقل من تقديرات الأهلي كابيتال البالغة 250 مليون ريال و 253 مليون ريال على التوالي، مضيفة على الرغم من أن الإيرادات البالغة 3.6 مليار ريال كانت أعلى قليلاً من التقديرات ، إلا أن الانحراف يرجع أساسًا إلى ارتفاع النفقات المالية وغيرها من المصروفات أكثر من المتوقع.

اقرأ أيضا

واشارت “الاهلي كابيتال” الى موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من حيث المبدأ على الطلب المقدم من شركة زين السعودية وموبايلي لتشكيل كونسورتيوم للاستحواذ على أبراج الاتصالات المملوكة لشركة موبايلي وزين السعودية، ودمج وتوحيد هذه الأبراج تحت عنوان ” شركة الأبراج “في السعودية، مضيفة أن الصفقة لا تزال في مراحلها الأولى ولكن أي تقدم سيكون عاملاً محفزًا رئيسيًا للسهم في المستقبل.

في المقابل اوصت “الاهلي كابيتال” بالحياد لسهم شركة موبايلي بسعر مستهدف 29.7 ريال، مضيفة ارتفعت الإيرادات بنسبة 0.1٪ على أساس سنوي (2.0٪ على أساس ربع سنوي) لتصل إلى 3.6 مليار ريال وكانت أعلى بشكل هامشي من التقديرات البالغة 3.5 مليار ريال تُعزى الزيادة بشكل أساسي إلى النمو في إيرادات وحدات الأعمال والتي عوّضت أكثر من تأثير قيود COVID-19 على بعض خدمات الشركة الأخرى مثل التجوال الدولي.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد