الخميس, 6 مايو 2021

ايلون موسك يخسر 6 مليار دولار من ثروته عقب حادث تحطم سيارة تيسلا

خسر الملياردير الامريكي إيلون موسك 6 مليار دولار من ثروته يوم الاثنين، حيث انخفضت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية “تيسلا” عقب تقارير عن وفاة شخصين في حادث تحطم سيارة “تيسلا” خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضا

وانخفضت أسهم “تيسلا” بنسبة 3.8 ٪ مساء يوم الاثنين، مما أدي إلى تراجع ثروة موسك 5.6 مليار دولار. حيث تبلغ ثروته حاليا 174.1 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس.

ويعتبر الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” وأحد مؤسسيها هو ثالث أغنى شخص في العالم – خلف جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية الأمريكية “أمازون”، الذي يبلغ صافي ثروته 195.9 مليار دولار، وقطب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو، الذي تبلغ ثروته 180.3 مليار دولار.
وانخفض سهم “تيسلا” يوم الاثنين وسط تقارير عن وفاة رجلين بعد اصطدام سيارتهما “موديل اس” لعام 2019 بشجرة شمال هيوستن مساء السبت.

من جانبها قالت السلطات المحلية إنها تعتقد أن السيارة كانت تعمل دون سائق – حيث ورد أن أحد الرجلين في مقعد الراكب الأمامي والآخر في المقعد الخلفي لسيارة تيسلا. وقالت الشرطة إن السيارة كانت تسير بسرعات عالية على منحنى قبل أن تنحرف عن الطريق وتشتعل فيها النيران.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد