الجمعة, 14 مايو 2021

أرباح “مصرف الراجحي” تقفز 40% خلال الربع الأول إلى 3.3 مليار

قفز صافي الربح لمصرف الراجحي إلى 3.3 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 2.38 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 40%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ إجمالي ربح العمليات 5.9 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 4.9 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 20%.

أما صافي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات فبلغ 4.77 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 4 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 16%.

وبلغت محفظة القروض والسلف (التمويل والاستثمار) 356 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 261 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 36%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.33 ريال، مقابل 0.95 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 19.7% ويعود ذلك بشكل رئيس الى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار والدخل من رسوم الخدمات البنكية و الدخل من العمليات الأخرى. قابل ذلك انخفاض في الدخل من تحويل العملات الأجنبية . وفي المقابل انخفض اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 3.7% نتيجة انخفاض مصروف الاستهلاك. قابل ذلك ارتفاع في مصاريف رواتب ومزايا الموظفين والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى. بالإضافة الى انخفاض مخصص خسائر الائتمان من 693 مليون ريال الى 577 مليون ريال بنسبة 16.7%.

ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 2.7% ويعود ذلك بشكل رئيس الى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار والدخل من رسوم الخدمات البنكية و الدخل من العمليات الأخرى. قابل ذلك انخفاض في الدخل من تحويل العملات الأجنبية . وفي المقابل انخفض اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 3.7% نتيجة انخفاض مصروف الاستهلاك والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى. قابل ذلك ارتفاع في مصاريف رواتب ومزايا الموظفين. في المقابل ارتفع مخصص خسائر الائتمان من 550 مليون ريال الى 577 مليون ريال بنسبة 4.9%.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تبويب بعض البنود.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد