الأربعاء, 12 مايو 2021

“سي ان بي سي”: تغييرات طرأت على قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم عقب وباء كورونا .. تعرف عليها

أحدثت جائحة الفيروس التاجي تغييرا في ترتيب أكبر اقتصادات العالم بعد أن أرسلت العديد من البلدان إلى أسوأ ركود اقتصادي في التاريخ الحديث.

اقرأ أيضا

وبحسب تحليل محللو شبكة “سي ان بي سي” لافاق وتوقعات صندوق النقد الدولي لا تزال الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا تحتل المراكز الأربعة الأولى كأكبر اقتصادات العالم – لكن بعض التصنيفات قد تغيرت نتيجة للوباء بينما سقطت دولة واحدة من المراكز العشرة الأولى.

و قارن المحللون الناتج المحلي الإجمالي الاسمي بالدولار الأمريكي عبر البلدان الواردة في قاعدة بيانات آفاق الاقتصاد العالمي التابعة لصندوق النقد الدولي.
ورصد المحللون التغييرات الرئيسية في ترتيب أكبر 10 اقتصادات في العالم قبل وبعد تفشي كوفيد.

فقد تراجعت الهند، التي أصبحت خامس أكبر اقتصاد في العالم في عام 2019، إلى المركز السادس بعد المملكة المتحدة العام الماضي.
مشيرين الى أن الدولة الواقعة في جنوب آسيا لن تستعيد المركز الخامس في الترتيب الاقتصادي العالمي حتى عام 2023، وفقًا لتحليل CNBC لبيانات صندوق النقد الدولي.

فيما انتقلت البرازيل من تاسع أكبر اقتصاد في عام 2019 إلى المرتبة الثانية عشرة في العام الماضي، لتصبح الدولة الوحيدة التي تراجعت عن أعلى 10 تصنيفات.
وأظهر تحليل سي إن بي سي أن البرازيل ستبقى خارج أكبر 10 اقتصادات في العالم حتى عام 2026 على الأقل – بحسب تقديرات صندوق النقد الدولي المتاحة.
في ذات الوقت دخلت كوريا الجنوبية إلى قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم، ومن المرجح أن تظل ضمن القائمة حتي العام 2026 وفقا لتقديرات صندوق النقد الدولي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد