الخميس, 6 مايو 2021

“نادك”: 10% ملكيتنا في الشركة التي سيتم تأسيسها للاستحواذ على شركة المطاحن الثانية .. و بنود الاتفاق أصبحت ملزمة

أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” أن بنود الاتفاق أصبحت ملزمة على أعضاء التحالف تبعًا لترسية العرض المشترك للاستحواذ على شركة المطاحن الثانية. وسيقوم أعضاء التحالف بتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة (“الشركة”) (برأس مال محدد وبنسب ملكية معينة لكل عضو، حيث ستكون نسبة ملكية نادك ما يعادل 10% من رأس مال الشركة) لإتمام الاستحواذ على شركة المطاحن الثانية، وإدارتها وتشغيلها فيما بعد، وفقاً للعرض المشترك.

اقرأ أيضا

كما نصت بنود الاتفاق على اتفاق أعضاء التحالف على عدد من الشروط والأحكام بخصوص الأعمال التجارية والخدمات الإدارية والخدمات التشغيلية لشركة المطاحن الثانية، والتي من المزمع أن تشمل اتفاقية تحكم شراء نادك لمنتجات محددة من شركة المطاحن الثانية واتفاقية تقوم نادك من خلالها بتقديم خدمات إدارية وتسويقية ومساندة لشركة المطاحن الثانية، وذلك وفقًا لما سيتم التفاوض والاتفاق عليه ضمن الاتفاقيات النهائية.

سيقوم أعضاء التحالف باستكمال التفاوض على إبرام الاتفاقيات النهائية التي ستنظم عملية تأسيس وإدارة وتشغيل الشركة وإدارة وتشغيل الشركة لشركة المطاحن الثانية (“الاتفاقيات النهائية”). سوف تعلن نادك عن تفاصيل البنود المتفق عليها في الاتفاقيات النهائية وعن أي تطورات جوهرية في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

وتندرج صفقة الاستحواذ هذه ضمن الخطة التوسعية لنادك لتعزيز قيمة استثماراتها في قطاع مطاحن إنتاج الدقيق في المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (“نادك”) بتاريخ 07/09/1442هـ (الموافق 19/04/2021م) بخصوص العرض المشترك المقدم من نادك مع مجموعة أولام الدولية، وشركة الراجحي الدولية للاستثمار، شركة ابناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري (يشار إليهم بـ”أعضاء التحالف”) بتاريخ 07/09/1442هـ (الموافق 19/04/2021م) للاستحواذ على مطحنة دقيق من أصل مطحنتي دقيق تم طرحها للتخصيص من قبل المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب (“العرض المشترك”).

كما أعلنت أنه قد تم ترسية العرض المشترك لأعضاء التحالف من قبل المركز الوطني للتخصيص و المؤسسة العامة للحبوب وذلك للاستحواذ على شركة المطاحن الثانية في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية. حيث بلغت قيمة العرض 2,138,000,000 ريال.

ومن المزمع تمويل صفقة الاستحواذ من قبل الشركة لشركة المطاحن الثانية من خلال مزيج من التمويل الذاتي من قبل أعضاء التحالف مجتمعين والاقتراض من البنوك المحلية باسم الشركة.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان نادك بتاريخ 07/09/1442هـ (الموافق 19/04/2021م) بشأن إبرامها بنود اتفاق بتاريخ 07/09/1442هـ (الموافق 19/04/2021م) مع أعضاء التحالف (“بنود الاتفاق”).

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد