الثلاثاء, 11 مايو 2021

المفتي العام: منصة زكاتي جهة موثوقة لاستقبال الزكوات

اكد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله ال الشيخ المفتي العام، رئيس هيئه كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، أن منصة زكاتي منصة رسمية موثوقه لاستخراج الزكاة وهي تعنى باستقبال الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية بالتوزيع على المستحقين من خلال وكالة الضمان الاجتماعي.

اقرأ أيضا

وشدد المفتي على أهمية المنصة، مشيرا الى انه يجب على كل مسلم وجبت عليه الزكاه ان يقوم بالمبادرة إلى إخراج زكاة ماله والاستفادة من الخدمات التي تقدمها هيئة الزكاة والدخل.

ويؤكد سماحة المفتي ان اي مستخدم لمنصة زكاتي سيكون مطمئنا ان زكاته قد وصلت للمستحقين من خلال وكالة الضمان الإجتماعي في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيه. وبين سماحته بأن الخدمة قد استندت في بيان أحكام الأموال الزكوية إلى الفتاوى الصادرة من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.

وتأتي هذه البادرة التي اطلقتها الهيئة العامة للزكاة والدخل لتسهيل تأدية الركن الثالث من أركان الإسلام، حيث ذكرت الهيئة عبر موقعها الرسمي أن أجمالي المبالغ الواردة لزكاتي بلغت 185 مليون ريال وأكثر من 66 ألف مزكي منذ إطلاقها، مشيرة الى انه لم تكتفي منصة زكاتي بتسهيل عملية الدفع الالكترونيه بل أيضا تحتوي على حاسبة للزكاة بكافة أنواعها كالذهب، الفضة، النقود، عروض التجارة، الديون، الصناديق الاستثمارية، و الأسهم مع إمكانية طباعة لملخص الزكاة. ويتم الدفع من خلال طرق الدفع الإلكترونية الآمنه في المملكة وهي مدى سداد و Apple pay.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد