الخميس, 6 مايو 2021

تراجع أرباح “المعمر لأنظمة المعلومات” إلى 16مليون خلال الربع الأول بنسبة 5%

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة المعمر لأنظمة المعلومات إلى 16مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 17مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 5%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 21.7مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 21.9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 0.9%.
وبلغ اجمالي الربح 37 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 38مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 1%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.8 ريال، مقابل 0.85 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

آدا الشركة خلال الربع الأول من العام 2021 كان مقبول جيدا. حيث سجلت إيرادات المبيعات انخفاضا طفيفاً مقارنة بالربع الأول من العام السابق 2020، في حين ان صافي الربح بلغ 16،04 مليون بالمقارنة مع 16،93 مليون من الفترة المماثلة من الربع الأول من العام 2020، ادناه الإيضاحات المختصرة لذلك:
إيرادات من العقود: سجلت شركة المعمر لأنظمة المعلومات انخفاضا في الايرادات من العقود بلغ 2% على الرغم من الرصيد القوي التراكمي للأعمال المرحلة من الأعوام السابقة. ويعزى السبب الرئيس لهذا الانخفاض الى فترة (فترات) مراحل التنفيذ التي تقع لاحقا بسبب أوامر شراء معينة لها دورة مشاريع طويلة.

إجمالي الربح: سجلت شركة المعمر لأنظمة المعلومات اجمالي أرباح بلغ 37،15 مليون خلال الربع الحالي مقارنة بـ 37،61 مليون في الربع المماثل من العام السابق، مسجلا انخفاضاً طفيفاً بلغ 1،22%. ظلت مستويات مجمل الربح ثابتة خلال فترة المقارنة 16،6%، السبب في انخفاض مساهمة مجمل الربح يرجع الى الانخفاض الطفيف في إيرادات العقود.

بلغت نفقات البيع والتسويق 2،65 مليون ريال في الربع الحالي مقابل 3،21 مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق، مسجلاً انخفاضا 17،5%. انخفاضا كهذا يعزى الى الانخفاض العام في مصاريف البيع والتسويق و المصاريف المتعلقة بهما.

وبلغت المصروفات العامة والإدارية 12،59 مليون ريال في الربع الحالي مقابل 12،49 مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق، دون أي تغيرات جوهرية تذكر.

بلغت تكلفة التمويل 5،08 مليون ريال في الربع الحالي مقابل 4،30 مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق، مسجلاً ارتفاعا بلغ 18%. ويعزى ذلك أساسا إلى الارتفاع في نسبة الخصم الأسمية المطلوب التقرير عنها بما يتماشى مع معيار التقارير المالية الدولية رقم 9 للذمم المدينة طويلة الاجل.

بلغ صافي الدخل (قبل إضافة الدخل الشامل) للربع الحالي 16،04 مليون ريال مقابل 16،93مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق. ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الانخفاض الطفيف في إيرادات المبيعات والزيادة النسبية في المصاريف.

كما سجلت إيرادات المبيعات انخفاضاً مقارنة بالربع الرابع من العام السابق 2020، في حين ان صافي الربح بلغ 16،04 مليون بالمقارنة مع 26،54 مليون من الفترة السابقة من الربع الرابع من العام 2020، ادناه الإيضاحات المختصرة لذلك
إيرادات من العقود: سجلت شركة المعمر لأنظمة المعلومات انخفاضا في الايرادات من العقود بلغ 4،63% على الرغم من الرصيد القوي التراكمي للأعمال المرحلة من الأعوام السابقة. ويعزى السبب الرئيس لهذا الانخفاض الى فترة (فترات) مراحل التنفيذ التي تقع لاحقا بسبب أوامر شراء معينة لها دورة مشاريع طويلة.

إجمالي الربح: سجلت شركة المعمر لأنظمة المعلومات اجمالي أرباح بلغ 37،15 مليون خلال الربع الحالي مقارنة بـ 49،38 مليون في الربع الرابع من العام السابق، مسجلا انخفاضاً طفيفاً بلغ 24،77%.السبب في انخفاض مساهمة مجمل الربح يرجع الى الانخفاض في إيرادات العقود.

بلغ صافي الدخل (قبل إضافة الدخل الشامل) للربع الحالي 16،04 مليون ريال مقابل 26،54مليون ريال خلال الفترة السابقة من العام السابق. ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الانخفاض الطفيف في إيرادات المبيعات والزيادة النسبية في المصاريف

وقد أعيد تصنيف بعض الحسابات للامتثال للمعايير الدولية للمعايير الدولية 1 – عرض البيانات المالية. وقد أعيد تصنيف مبالغ معينة في السنة السابقة لتتوافق مع العرض المقدم في السنة الحالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد