الأحد, 9 مايو 2021

“مدينة المعرفة” تعلن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة التي تبدأ في 28/7/2021م ولمدة ثلاث سنوات ميلادية تنتهي في 27/7/2024م بمشيئة الله، حيث تنتهي الدورة الحالية لمجلس الإدارة في 27/7/2021م.

اقرأ أيضا

سيكون الترشيح وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات ولوائحه التنفيذية الصادرة عن وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى النظام الأساسي للشركة وسياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المُعتمدة من الجمعية العامة لمساهمي الشركة.

علماً بأنه يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخصاً آخراً أو أكثر لعضوية مجلس الإدارة، وذلك في حدود نسبة ملكيته في رأس المال وفقاً للأنظمة الصادرة عن الجهات المختصة وعلى أن يتقدم بإخطار لإدارة الشركة خلال المدة المحددة للترشيح ووفقاً للشروط والضوابط المشار إليها أعلاه على أن يراعي المرشح الضوابط والنماذج المشار إليها وفقاً (للمرفقات).

سيتم انتخاب المجلس للدورة الجديدة خلال اجتماع الجمعية العامة القادم للمساهمين والذي سوف يعلن عنه وفقاً للإجراءات المتبعة وبعد أخذ الموافقات اللازمة على عقده من الجهات المختصة، كما سيقتصر التصويت في الجمعية العامة التي ستقوم بانتخاب الأعضاء للدورة الجديدة باستخدام التصويت التراكمي على من رشحوا أنفسهم وفقاً للضوابط والمعايير والنماذج المرتبطة بالترشيح.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1442-12-18 الموافق 2021-07-28
تاريخ نهاية الدورة 1446-01-21 الموافق 2024-07-27
عدد الاعضاء 11
تاريخ فتح باب الترشح 1442-09-14 الموافق 2021-04-26
تاريخ انتهاء باب الترشح 1442-10-14 الموافق 2021-05-26
طريقة استلام طلبات الترشيح ترسل طلبات الترشيح ومرفقاتها والنماذج أدناه خلال فترة الترشح المحددة من خلال الخيارات التالية:
أولاً: التسليم مناولة باليد بمقر الشركة مع أخذ تأكيد بالاستلام من قبل الشركة.

ثانياً: عنوان الشركة على بريد واصل: مبنى رقم 5275 وحدة رقم 1 المدينة المنورة 42362 – 6532 على أن تصل الشركة قبل تاريخ 26/5/2021م.

ثالثاً: البريد الإلكتروني: [email protected] (مع ضرورة إرسال الأصول على عنوان الشركة)

علماً بأن عنوان الشركة هو:

ديوان المعرفة – طريق الملك عبدالعزيز – حي المبعوث، المدينة المنورة.

للاستفسار يمكن التواصل على الهاتف: (0148651010) تحويلة (4059) أو (4045)

شروط الترشح أن يتوفر في المرشح شروط الخبرة والأمانة والمواهب والمؤهلات التي تساهم في تعزيز قدرة الشركة على الأداء الأمثل، مع قدرته على الالتزام بلوائح وأنظمة وزارة التجارة وهيئة السوق المالية وشركة مدينة المعرفة الاقتصادية فيما يختص بضوابط الترشيح لعضوية مجلس الإدارة وما يرتبط بها من مهام وإجراءات وإعلانات. مع استيفاء المرشح لشروط الترشُّح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة وما ورد بمعايير العضوية في مجلس الإدارة.
مع الالتزام بما يلي:

أولاً: تقديم طلب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة موقع من مقدم الطلب حسب إخطار الترشيح (مرفق).

ثانياً: تقديم نموذج (1) الخاص بالسيرة الذاتية (مرفق) بعد تعبئته باللغتين العربية والإنجليزية.

ثالثاً: تقديم نسخة موقعة من نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة (مرفق) بعد تعبئته وتوقيعه، كما يمكن الحصول على النموذج من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية:

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

رابعاً: تقديم صورة واضحة من الهوية الشخصية ومن بطاقة العائلة للأفراد والسجل التجاري للشركات.

خامساً: مراعاة أن تكون النماذج مكتملة وموقعة من مقدم الطلب حيث لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة.

الملفات الملحقة هنا وهنا وهنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد