الأربعاء, 12 مايو 2021

“التطويرية الغذائية” تسجل خسائر بـ 2.9 مليون نهاية العام 2020

سجلت شركة شركة الأعمال التطويرية الغذائية خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 2.9 مليون ريال خلال العام 2020م مقابل ربحية بـ 10مليون ريال خلال العام قبل الماضي، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2020-12-31 (12 شهراً).

اقرأ أيضا

وبلغت الخسارة التشغيلية خلال الفترة الحالية 5.4 مليون ريال مقابل ربحية بـ 9.6 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق.

أما إجمالي الربح خلال الفترة الحالية فبلغ 2.6 مليون ريال مقابل 19.5 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق بنقصان 87%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 3.26 ريال مقابل ربحية بـ 6.9 ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق.
تعود اسباب الخسارة خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق الى انخفاض مبيعات الشركة الام و ارتفاع كلفة المبيعات للفواكه المستوردة بسبب جانحة كورونا و نتيجة الاجراءات الاحترازية التي اتبعتها الشركة التزاما بتعليمات الجهات المختصة و منها اجراءات حظر التجول وإغلا ق الانشطة والتي من ضمنها انشطة الشركة وذلك للحد من انتشار فايرس كورونا المستجد مما اثر سلبا على مجمل الربح على الرغم من انخفاض المصاريف العمومية والتشغيلية. وكذلك ارتفاع التكلفة في بعض أنشطة الشركة التي قامت الشركة بالتخارج منها والتركيز على الأنشطة التي تملك ميزة تنافسية وتحقق عوائد مجزية.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام فترة المقارنة لتتفق مع العرض للفترة الحالية.

1- تم تعديل قائمة الدخل في العام 2019 م بسبب اعادة احتساب المعيار الدولي للتقارير المالية رقم (16)على المواقع المستأجرة بما يتلاءم مع العمر المتوقع للعقود مما نتج عنه ربح قدره 325,493 ريال سعودي لعام 2019.
2- تم تطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (5 ) فيما يخص العمليات الغير مستمرة في سنة المقارنة حيث يتم عرض صافي نتيجة العمليات الغير مستمرة دون عرض ما يتعلق بها من ايرادات او مصروفات للفترة الحالية وسنة المقارنة حيث تم التخارج من بعض الانشطة والتي كانت تمثل عبئاً على الشركة من الناحية التشغيلية و الربحية حيث بلغت صافي خسارة السنة من العمليات الغير مستمرة مبلغ (5,177,301) مقارنة بمبلغ (1,610,715 ) للعام 2019م

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد