الإثنين, 17 مايو 2021

“الراجحي المالية”: نتائج STC في الربع الـ1 فاقت توقعاتنا ونتوقع ارتفاع ارباح العام الجاري لـ 11.3 مليار .. ونرفع توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الراجحي المالية ان الارباح البالغة 2.95 مليار ريال، والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية بنهاية الربع الاول من العام الجاري فاقت توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 2.6 مليار ريال، متوقعة ارتفاع ارباح الشركة بنهاية العام 2021 الى 11.3 مليار ريال، مقارنة بـ11.1 مليار ريال/ حققتها في العام 2020.

اقرأ أيضا

في المقابل رفعت “الراجحي المالية” السعر المستهدف لسهم شركة الاتصالات السعودية الى 140 ريال، من 125 ريال في تقييما السابق، مع التوصية بشراء السهم، مضيفة في حين شهدت الإيرادات الأساسية الحالية نمواً متواضعاً بنسبة 4٪ على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2021 (بدعم من عائدات البيانات التي ارتفعت بنسبة 4.5٪ في الربع الأول من عام 2021)، فإن قطاع الأعمال ينمو بشكل أسرع (10٪ على أساس سنوي) وإن كان بهامش منخفض وشهدت أرقام مضاعفة النمو في اتصالات النطاق العريض الثابتة / FTTH.

وبحسب “الراجحي المالية” فمع خطط المملكة لإنشاء مدن جديدة، وزيادة انتشار المساكن، والمدن الضخمة، فان الأرقام تنعكس في توصيلات الإسكان والكهرباء ولكن من المحتمل أن نرى فقط فائدة متأخرة لشركات الاتصالات حيث يتم وضع الشبكة واستخدامها في المراحل المبكرة.

واضافت ان الاكتتابات العامة الأولية لشركات التكنولوجيا / الشركات التابعة ذات الصلة مثل حلول شركة الاتصالات السعودية وربما STC PAY في المستقبل ستعطي دفعة إضافية للسهم. في حين أن أسعار 5G قد تكون مشابهة لأسعار 4G فأن أحجام البيانات ستزداد بشكل حاد، مما يتيح للمستخدمين الانتقال من حزم البيانات المحدودة إلى حزم البيانات غير المحدودة خاصة مع المزيد من الأجهزة المتصلة كونها الشركة الرائدة في مجال الاتصالات بالإضافة إلى امتلاكها لشبكة الاتصالات الأساسية في السعودية، فمن المرجح أن تكون شركة الاتصالات السعودية هي المستفيد الرئيسي من التكنولوجيا والاتصالات في المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد