الثلاثاء, 18 مايو 2021

“المراكز العربية” تعلن ترسية وتوقيع عقد إنشاء وتطوير مركز جادة المدينة مع “لنكس للمقاولات” بـ 257.3 مليون

أعلنت شركة المراكز العربية عن ترسية وتوقيع عقد إنشاء وتطوير مركز جادة المدينة بالمدينة المنورة مع شركة لنكس للمقاولات، حيث بلغت قيمة العقد 257.3 مليون ريال ولمدة 14 شهر.

اقرأ أيضا

و يتضمن العقد إعداد الموقع والأعمال الأرضية من الحفر والردم وتسوية الأرض وأعمال التشييد والبناء والتطوير.

ويأتي هذا العقد ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة مع الطرف الآخر، والتي تمت الموافقة عليها من قبل الجمعية العامة للمساهمين بتاريخ 30 سبتمبر 2020م، حيث تم تحديد شروط وأحكام هذا العقد على أساس تجاري بحت وضمن سياق الأعمال الاعتيادية، ولم يتضمن أية شروط أو مزايا تفضيلية.

وقالت الشركة إن الأطراف ذات العلاقة هم:
– فواز بن عبدالعزيز الحكير (رئيس مجلس الإدارة).
– المهندس/ سلمان بن عبدالعزيز الحكير (نائب رئيس مجلس الإدارة).

الجدير بالذكر أن عملية ترسية هذا العقد تمت عن طريق طرح مناقصة مغلقة، حيث تم استلام الردود من قبل ثمانية شركات مقاولات سعودية حائزة على تصنيف درجة أولى (بما فيهم الشركة التي تم ترسية العقد عليها).

كما تجدر الإشارة أن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية الشركة المشتملة على اقتناص الفرص والمواقع المميزة في المناطق التي لا يزال بها طلب متزايد على الوجهات العصرية مثل مراكز التسوق المفتوحة. إضافة لذلك، فإن أمانة منطقة المدينة المنورة حريصة على تطوير المدينة المنورة بالمشاريع النوعية التي تعود بالنفع على سكانها وزوارها، حيث تتسم المدينة المنورة بأنها من أكثر المناطق نمواً سكانياً بالمملكة علاوة على كونها جزء من مراحل الحج العمرة والتي ستتأثر إيجاباً برؤية 2030 التي تستهدف زيادة أعداد السياح والحجاج والمعتمرين بشكل كبير.

ويُعد هذا المشروع ثاني إضافة لمحفظة مراكز الشركة التجارية بالمدينة المنورة، ومن المتوقع أن يضيف قرابة 57 ألف متر مربع لإجمالي المساحات القابلة للتأجير.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد