الجمعة, 14 مايو 2021

بلومبيرج: “أوبك+ تجتمع غدا لمراجعة خططها لإنعاش إنتاج النفط وسط ارتفاع الإصابة بكورونا

كشفت تقارير اخبارية أن أوبك وحلفاؤها تستعد لمراجعة خطط إنعاش إنتاج النفط، حيث ألقى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند بظلاله على خطط الإنعاش.

اقرأ أيضا

وبحسب التقرير من المقرر أن تجتمع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج النفطي، يوم الثلاثاء، عقب تقديم اجتماعهم ليوم واحد.

وقال مندوبون لوكالة بلومبيرج الإخبارية إنهم سيقررون ما إذا كان اجتماع أوبك + الكامل المقرر عقده يوم الأربعاء، لمناقشة تغيير السياسة النفطية سيتم إجراؤه.
وقال مندوبون رفضوا الكشف عن هويتهم إن خبراء فنيين من المنظمة أصدروا تقريرا اليوم الاثنين يتوقع انتعاشا قويا في الطلب العالمي على النفط هذا العام.

ومع ذلك، فإن توقعاتهم خيم عليها تفشي الفيروس التاجي في الهند، والذي قد يحد من الطلب على الوقود هذا الشهر بما يصل إلى 350 ألف برميل يوميًا.
من جانبها قالت حليمة كروفت الرئيس العالمي لاستراتيجية السلع الأساسية في شركة “آر. بي. سي. لأسواق رأس المال” إن أرقام الصين تبدو جيدة، ويبدو أن الطلب في الولايات المتحدة سيكون جيدًا حقًا هذا الصيف”. الا أن الأرقام في الهند تبدو ضبابية بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومن المقرر ان تنظر اللجنة التي ستعقد اجتماعها عبر الهاتف في توقعات الطلب على النفط لأنها ستقرر ما إذا كان من الآمن المضي قدمًا في خطط إنعاش الإنتاج المتوقف. حيث يستهدف التحالف استعادة حوالي مليوني برميل يوميًا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، أي ما يقرب من ربع الإنتاج غير المفعل حاليًا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد