الأحد, 16 مايو 2021

“ساب” يشارك في أول تمويل أخضر لمشروع البحر الأحمر بـ 14 مليار

شارك البنك السعودي البريطاني (ساب) كأحد المنظمين الرئيسيين للتمويل المجمع بـ14 مليار ريال لصالح شركة البحر الأحمر للتطوير، ومثلت شركة اتش اس بي سي العربية السعودية الجهة المنسقة و المهيكلة للتمويل الأخضر في الصفقة. وبهذا التسهيل الإئتماني يؤكد بنك ساب التزامه بمبادئ الاستدامة المجتمعية والبيئية وحوكمة الشركات في المملكة.

اقرأ أيضا

وقالت لبنى العليّان رئيس مجلس إدارة بنك ساب : “نفخر بمساهمتنا في مشروع البحر الأحمر، لإرساء معايير هامة للاعتبارات البيئية في خضم عملية التطوير الكبرى التي تقودها رؤية المملكة . وبصفتنا أكبر بنك دولي في المملكة ، نعتبر هذا المشروع فرصة رائعة لجلب إمكانات مصرفية جديدة إلى المملكة مثل القروض الخضراء. حيث أن إيجاد فرص جديدة لدعم المشاريع الصديقة للبيئة والمستدامة ، جزء مهم في استراتيجية مصرفنا المندمج حديثاً، للقيام بدور أكبر في التنمية المستدامة للمملكة .”

وبصفته الريادية كمنظم لأول تسهيل ائتماني أخضر مقوم بالريال السعودي ، يعزز ساب التزامه بدعم أهداف الاستدامة تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، قال راجيف شوكلا، الرئيس التنفيذي لشركة إتش إس بي سي العربية السعودية: “هذا القرض سيمهد الطريق للمقترضين الآخرين لجمع تمويل بصيغة “خضراء” والمساعدة في تطوير ممارسات الإقراض المستدامة المحلية ، باعتباره أول تمويل اخضر مقوم بالريال السعودي متوافق مع مبادئ التمويل الاخضر لجمعية اسواق القروض الدولية في المملكة. الأمر الذي يعزز الطموح لخلق مستقبل مستدام بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 ، وذلك من خلال التركيز على المبادرات المستدامة اجتماعيًا وبيئيًا وتحقيق أهداف برامج تنمية القطاع المالي في المملكة. حيث تلتزم شركة اتش اس بي سي العربية السعودية بدعم انتقال العملاء إلى اقتصاد مستدام صديق للبيئة.”

ومن الجدير بالذكر، تمثل الحوكمة الاجتماعية والبيئية وحوكمة الشركات والاستدامة صميم اهتمام استراتيجية ساب للخمس سنوات القادمة. ويتطلع البنك لدعم وتدشين مشاريع جديدة لدفع المملكة نحو مستقبل أكثر استدامة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد