الإثنين, 17 مايو 2021

“سبيماكو الدوائية” اتفاقية نهائية مع شركة سويسرية لتوطين و نقل تكنولوجيا التصنيع بالكامل لمستحضر طبي

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) بأنه تم اليوم الأربعاء وباستخدام وسائل التقنية الحديثة توقيع الاتفاقية النهائية مع شركة هوفمان لاروش السويسرية المتخصصة عالمياً بخصوص توطين و نقل تكنولوجيا التصنيع بالكامل لأحد المستحضرات المتخصصة عالميا و محليا، وهو دواء مثبط للمناعة يُستخدم لمنع رفض الجسم للأعضاء الجديدة بعد زراعة الأعضاء خصوصًا بعد زراعة الكلى والقلب والكبد. وتعتبر هذه الاتفاقية النهائية نتيجة مذكرة التفاهم السابقة بين الشركتين والتي أعلن عنها بتاريخ 12/04/2018م.

اقرأ أيضا

حيث ستعزز هذه الإتفاقية الموقع الريادي لشركة “سبيماكو الدوائية” في السوق المحلي، و كذلك رفع نسبة توطين الصناعة الدوائية بالمملكة لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني في قطاع الصحة والصناعة بالاعتماد على التصنيع المحلي خاصة في الصناعات النوعية القائمة على المعرفة.

تٌعتبر هذه الاتفاقية تطورا مهما في التحالف الاستراتيجي القائم بين شركة سبيماكو الدوائية و شركة روش السويسرية في مجال الادوية عالية التقنية، وستسهم في توطين ونقل أحدث التقنيات إلى مصنع شركة سبيماكو الدوائية بالقصيم ، وما يلزمه ذلك من تدريب على أعلى المستويات لكوادرها الوطنية وكذلك الارتقاء بصناعة الدواء لأهميتها في تحقيق الصحة العامة والأمن الدوائي الوطني، و تأتي هذه الاتفاقية ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة التي تهدف إلى التوسع والانتشار والتنويع بالدخول في مجالات جديدة بما يحقق أعلى مستويات الرعاية الصحية وتلبية احتياجات السوق السعودي وضمان استمرارية توافر الدواء للمريض طبقا للمواصفات والمعايير المتعارف عليها عالميا.

ومن الجدير بالذكر بأنه وفقاً للإتفاقية فإنه يعتبر أول توطين كامل في المملكة لهذا النوع من الأدوية المتطورة (مثبطات المناعة المستخدمة لمرضى زراعة الأعضاء). بالإضافة إلى أن المنتج محل الإتفاقية هو المنتج الرائد عالميًا في الفئة المذكورة أعلاه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد