السبت, 8 مايو 2021

“التصنيع” تسجل صافي ربح بـ 327.5 مليون خلال الربع الأول

سجلت شركة التصنيع الوطنية صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 327.5 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 52 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 562 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 63 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 795%.
وبلغ اجمالي الربح 187 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 94 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 98 %.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.49 ريال، مقابل خسائر بـ 0.08 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي الربح بشكل رئيس الي ارتفاع متوسط اسعار البيع لجميع المنتجات والتي ادت كذلك الى ارتفاع حصه الشركه في ارباح الشركات الزميله والمشاريع المشتركه بالإضافه الى انخفاض تكاليف التمويل وارتفاع الايرادات الاخرى بالرغم من ارتفاع مخصص الزكاه والضريبه .

كما يعود سبب تحقيق صافي الربح بشكل رئيس الي ارتفاع متوسط اسعار البيع لجميع المنتجات والتي ادت كذلك الى ارتفاع حصه الشركه في ارباح الشركات الزميله والمشاريع المشتركه بالرغم من ارتفاع المصاريف الادارية العمومية ومخصص الزكاة والضريبة كما تاثر الربع السابق بتسجيل مخصص بقيمة 267 مليون ريال مقابل التزامات عقود توريد طويلة الاجل لمادة خام (معدن درجة TiCL4) لمجمع صناعات المعادن المتطورة وتوهو للتيتانيوم المحدودة احدى شركات المشاريع المشتركة والذي اعلن عنه في موقع تداول مع نتائج الشركة الموحدة المراجعة لعام 2020.
وقالت الشركة إنه تم إعادة تعديل بعض أرقام المقارنة للفترات الماضية بما يتناسب مع عرض الفترة الحالية.

وان الوضع العالمي لجائحة COVID-19 قد يستمر تاثيره على نتائج العمليات ، ومع ذلك فإن المجموعة لديها سيولة كافية للوفاء بالتزاماتها المالية في المستقبل المنظور . خلال الجائحة ، كانت الإدارة قادرة على العمل دون اي معوقات مع اتخاذ تدابير حكيمة ، مثل تقييد سفر الموظفين ، والعمل عن بعد ، ونقاط التفتيش عند المداخل ، والقيود المفروضة على الزوار ، والمزيد من إجراءات التعقيم المستمرة. تواصل الإدارة التركيز على سلامة الموظفين والمصانع مع استمرارية الأعمال في جميع المجالات التشغيلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد