الأحد, 16 مايو 2021

انخفاض أرباح “حلواني إخوان” إلى 25.4 مليون خلال الربع الأول بنسبة 16 %

تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة حلواني إخوان إلى 25.4 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 30.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 16 %.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 35 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 42 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 17%.
وبلغ اجمالي الربح 99 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 97 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 2%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.81 ريال، مقابل 0.97 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى:
1- زيادة المصروفات البيعية و التسويقية خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق نتيجة قيام الشركة بحملة تسويقية استثنائية حسب الخطة الاستراتيجية للشركة.

2- زيادة المصاريف العمومية و الادارية نتيجة تحمل الربع الحالي لضريبة الاستقطاع ونصيب العامليين من توزيعات الارباح التي تم اعتمادها من الجمعية العمومية للشركة التابعة في جمهورية مصر العربية.

3- يجدر التنويه بأن الشركة حققت زيادة نسبية في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمقدار 0.5%

ويرجع سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى النمو في مبيعات الشركة في الاسواق المحلية و الدولية نتيجة نجاح السياسات التسويقية و البيعية التي تم تطبيقها خلال الفترة ، وكذلك إفتتاح مراكز توزيع جديدة للشركة التابعة بجمهورية مصر العربية وطرح منتجات جديدة بالأسواق في إطار الأستراتيجية العامة للشركه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد