الخميس, 28 مارس 2024

“بنك الرياض” يربح 1.35 مليار خلال الربع الأول بتراجع 8%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجع صافي الربح لبنك الرياض إلى 1.35 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 1.47 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 8%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما إجمالي ربح العمليات فبلغ 2.82 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 2.88 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 2%.

اقرأ المزيد

وبلغ صافي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات 2 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 1.9 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 5%.

وبلغت محفظة القروض والسلف (التمويل والاستثمار) 196.4 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 182.8مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 7%.
وبلغت ربحية السهم 0.45 ريال خلال الفترة الحالية، مقابل 0.49 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

انخفض صافي الدخل بسبب ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 4.1% نتيجة لارتفاع مخصصات الانخفاض في القيمة في الربع الحالي في الاستثمارات وارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى والمصاريف التشغيلية الاخرى ، قابلها انخفاض في مخصصات خسائر الائتمان والموجودات المالية الأخرى ، وشهد إجمالي دخل العمليات انخفاض غير جوهري بنسبة 2.2%، ويرجع ذلك بشكل رئيس إلى الانخفاض في صافي دخل الأتعاب والعمولات و صافي دخل تحويل العملات الاجنبية وصافي دخل المتاجرة وقابله ارتفاع جزئي في صافي دخل العمولات الخاصة.

وارتفع صافي الدخل بسبب انخفاض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 21.7% ويعود ذلك بشكل رئيس للانخفاض في مخصصات خسائر الائتمان والموجودات المالية الأخرى و المصاريف العمومية والإدارية الأخرى, قابلها ارتفاع جزئي في مخصص انخفاض القيمة في الاستثمارت والمصاريف التشغيلية الأخرى. كما ارتفع إجمالي دخل العمليات بنسبة 1.3%، نتيجة للارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة ودخل المتاجرة ، قابله جزئياً انخفاض الدخل التشغيلي الاخرى وصافي مكاسب بيع استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة.

و بلغ صافي مخصص خسائر الائتمان لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2021م نحو 249 مليون ريال سعودي مقارنة ب 303 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام الماضي و 648 مليون ريال سعودي لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2020م.

 

ذات صلة

المزيد