الجمعة, 19 أبريل 2024

شُيّد في أوائل القرن الـ 20 .. أصغر منزل في بريطانيا معروض للبيع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصبح المنزل الأصغر في بريطانيا الذي يقع في مدينة نوتنغهام وسط مقاطعة انجلترا، معروضاً للبيع في السوق، ورغم أنه صغير الحجم إلا أنه يضم كافة المرافق اللازمة ويتوزع على طابقين، ويُعتبر مكاناً مناسباً للعيش والاستخدام بالنسبة لأي عائلة صغيرة.

بحسب تقرير نشرته جريدة “مترو” البريطانية، فإن المنزل الذي يُعتقد أنه الأصغر في بريطانيا معروض للبيع مقابل 140 ألف جنيه إسترليني (195 ألف دولار أمريكي)، وهذا السعر أقل من نصف متوسط سعر المنزل المستقل في البلاد، والذي يبلغ حوالي 383 ألف جنيه إسترليني (533 ألف دولار).

أصغر منزل في بريطانيا

اقرأ المزيد

وبحسب المواصفات المعلنة للمنزل الصغير فهو مكون من غرفتي نوم، ويبلغ عرض البناء 12 قدماً فقط، أما ارتفاعه فيبلغ 26 قدما، وهو عبارة عن طابقين، حيث يوجد في الداخل قاعة مدخل وغرفتي استقبال ومطبخ أنيق وحمامين مزدوجين.

ويضم المنزل جناح حمام عائلي به حوض استحمام علوي قابل للطي، بالإضافة إلى مقصورة “دش” مزدوجة، كما يضم المنزل مساحة تخزين مناسبة في الطابق العلوي، بالإضافة إلى مدخل جانبي إلى الحديقة الخلفية ومنطقة الفناء.

أصغر منزل في بريطانيا

وتم بناء المنزل في أوائل القرن العشرين، لكن تم تجديده بالكامل من قبل مالكه الحالي الذي عاش فيه لمدة عامين فقط.

ويقع المنزل في منطقة إيستوود بمدينة نوتنغهام، وهو قريب من المدارس والمتنزهات بينما يبعد مسافة عشرة أميال فقط عن وسط المدينة.

أصغر منزل في بريطانيا

ويعتقد الوسيط العقاري بورشيل إدواردز أن المنزل الصغير سوف يناسب المشترين لأول مرة من العائلات، ويضيف: “نقول أيضاً إن أي شخص يعتقد أن الأشياء الصغيرة لطيفة سيكون معجباً كثيرا به. كان هناك بالفعل الكثير من الاهتمام والعديد من المشاهدات منذ تم طرح المنزل في السوق في بداية شهر أبريل”.

أصغر منزل في بريطانيا

وقالت المديرة في الشركة العقارية التي تعرض المنزل وتُدعى ياسمين: “إنه مبنى تقليدي يعود إلى القرن العشرين مع طابع فيكتوري. العرض الكامل للمبنى هو عرض غرفة الطعام التي تبلغ 12 قدماً. لقد بعتُ الكثير من المنازل ذات الحجم الصغير، لكنني لم أقم مطلقاً ببيع منازل منفصلة كهذه.. إنها ملكية جميلة وفريدة من نوعها ومثالية للأزواج أو العائلات الشابة أو المشترين لأول مرة لأنه تم تحديثها بالكامل”.

ذات صلة

المزيد