الإثنين, 1 يوليو 2024

“جي بي مورجان”: لا تنتظروا ارتفاع بتكوين قريبًا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بعد الانخفاض الذي أدى إلى انخفاض سعر البيتكوين بأكثر من 50% من أعلى رقم قياسي مسجل، قد تستغرق العملة المشفرة بعض الوقت للتعافي. هذا ما قاله نيكولاوس بانيجيرتزوجلو، مدير إستراتيجية السوق في جي بي مورجان (NYSE:JPM). ووفقا له، فإن خروج المستثمرين المؤسسيين من السوق هو علامة على ذلك.

ووفقا لـ Investing يوم الأربعاء الماضي، الموافق 19 مايو، خضعت البيتكوين لتصحيح قوي وانخفضت إلى ما يقرب من 30 ألف دولار أمريكي، وعاد إلى هذا المستوى يوم الأحد. يُعزى سقوط يوم الأربعاء إلى تصريحات الصين التي شددت قيودها على العملات المشفرة في البلاد. قبل ذلك، تراجع إيلون ماسك عن قراره بقبول بتكوين كوسيلة دفع لمركبات تسلا (NASDAQ:TSLA) الكهربائية

لكن هذه الأخبار السيئة للسوق كانت مجرد البداية. كما أشار بانيجيرتزوجلو، فإن تدفق المستثمرين المؤسسيين إلى صناديق بتكوين المدرجة في البورصة يتناقص أيضًا.

اقرأ المزيد

ويشتبه في أنها آلية استثمار متناوبة. بمعنى، يقوم المستثمرون المؤسسيون بتصفية مراكزهم في سوق العقود الآجلة للبيتكوين وإعادة تخصيص الموارد لصناديق الذهب لإنشاء مراكز طويلة.

ليس من الواضح ما الذي يقود هذا التحول. وقال ربما يفر المستثمرون المؤسسيون من البيتكوين لأنهم رأوا أن الاتجاه الصعودي لبيتكوين في الربعين السابقين قد انتهى، سعياً وراء استقرار الذهب التقليدي والابتعاد عن الذهب الرقمي المتراجع بسرعة.

وكانت رؤية جي بي (CA:AUTO) مورجان سلبية للبتكوين منذ وصولها لمستوى 60 ألف دولار، فكتب محللوه في 25 أبريل الماضي:

“بينما يرى استراتيجي JPMorgan أن الاتجاهات الهبوطية في أسواق العقود الآجلة للبيتكوين باتت هى الغالبة.

وأضاف استراتيجي JPMorgan يذهب المستثمرون المؤسسيون والمحترفون للتحوط من تعرضهم للعملات المشفرة.

وقال المحللون في جي بي مورجان إن الفشل في استعادة المتكرر في استعادة مستويات 60 ألف دولار قد يكون الدافع وراء انخفاض حاد.

وقال المحللون في جي بي مورجان التدفقات النقدية إلى البتكوين كانت فاترة ويبدو أن الانكماش يزداد قوة.

ولفت محللو جي بي مورجان إلى أنه رغم حالة الفتور التي تسطر على بتكوين في المدى القصير، إلا أنها لا تزال تسجل نجاحا كبيرا منذ بداية العام.”

وينتظر سوق العملات الرقمية حدث محوري هذا الأسبوع إذ يتحدث حاكم بنك الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد عن العملات الرقمية في الاجتماع الافتراضي الذي يعقده CoinDesk يوم الاثنين؛ نظرًا للتقلبات الأخيرة في سوق العملات المشفرة ، ستتم مراقبة تعليقاتها عن كثب.

ذات صلة

المزيد