الثلاثاء, 16 يوليو 2024

رئيس “لازوردي”: 6.6 مليون إيرادات الشركة من المبيعات الالكترونية خلال عام .. ونفذنا استراتيجية للتحول ودخول قطاع البيع بالتجزئة تحوّل كبير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف سليم شدياق، الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي للمجوهرات أن مبيعات الشركة عبر التجارة الالكترونية وصلت إلى 6.6 مليون ريال خلال عام أي منذ اطلاق الشركة مبيعاتها عبر الانترنت في أبريل 2020 وشكلت مبيعات الشركة عبر التجارة الالكترونية نحو 9% من إجمالي إيراداتها المجمعة في الربع الأول من العام الجاري 2021.

وأوضح شدياق أن الشركة على مدار العامين الماضيين نفذت استراتيجية للتحول أثمرت عن تحقيق إيرادات كبيرة في الربع الأول من العام 2021، لتصبح الشركة في موقع أقوى ممّا كانت عليه قبل جائحة كورونا، وذلك بفضل الاستفادة من الجائحة بتسريع الابتكار في نموذج أعمال الشركة وخفض رأسمال العامل وتحفيز التغيير في جميع المجالات.

وأشار شدياق إلى أن الشركة في تحولها استندت إلى الإرث القويّ لعلامة لازوردي التجارية ومن خبرةٍ التي تزيد عن أربعين عاماً في عالم صياغة المجوهرات، حيث تم توسيع شبكة الشركة في قنوات البيع بالتجزئة في كبرى المجلات التجارية، ليصبح للشركة حضوراً واسع النطاق في قنوات البيع بالتجزئة، إضافةً إلى تنفيذ الشركة عملياتٍ عالية الربحية في قطاع البيع بالجملة.

اقرأ المزيد

واضاف أن الشركة تركز بشكل أكبر حاليا على قطاع المجوهرات العصرية ذو القيمة المقبولة والأعمال المربحة في مجال التجارة الإلكترونية، حيث قامت الشركة بإطلاق مجموعة جديدة من المجوهرات العصرية باسم لازوردي إنستايل لتباع بالقطعة في اسواق الذهب التقليدية.

أما في قنوات البيع بالجملة، فقد عمدت الشركة إلى خفض رأسمالها العامل بشكلٍ ملحوظ، ممّا أدّى إلى تقليص تكاليف التمويل، وتحسين ميزانيتها العمومية وزيادة ربحيتها. كما خصصت الشركة موارد كبيرة للبيع عبر التجارة الإلكترونية وهو ما قادها لتحقيق مبيعاتٍ بلغت 6.6 مليون ريال سعودي منذ انطلاقتها في أبريل 2020.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي للمجوهرات أن الانتقال إلى بيع المجوهرات بالقطعة في أسواق الذهب التقليدية كان بمثابة تحوّل كبير للشركة وقاد إلى تحسين هوامش الربح وخفض الرأسمال العامل، مشيرا إلى أنه لكون لازوردي الشركة المتخصصة في السوق فإن هذا التحول سوف يسهم حتماً في إعادة هيكلة وتحويل قطاع مجوهرات الذهب التقليدية.

وأوضح أن التحول هذا تطلب من الشركة تطوير مجموعاتٍ جديدة من المجوهرات التي تلبّي أحدث اتجاهات العملاء ونقدم لتجار التجزئة شروطاً تجاريةً جذابةً، كما أن الشركة سنستفيد من الشبكة القوية للعملاء في سوق الذهب التقليدية لتطوير منتجاتها وخدماتها.

وأكد على أن منتجات لازوردي إنستايل تضمّ قطعاً من المجوهرات المبهرة المرصّعة بالألماس، واللؤلؤ والأحجار الكريمة التي تتميز بها علامة لازوردي إلى جانب ب المشغولات الذهبية العصرية والمواكبة للموضة وتتماشى مع أحدث الصيحات والألوان في عالم الموضة والمجوهرات. وهو ما يجذب العملاء ويلبّي توقعاتهم. ب

وبين أن الشركة سوف تستخدم تكنولوجيا الترددات اللاسلكية التي تتيح لها تعزيز كفاءة البيع، وتحسين الاستثمار في الرأسمال العامل وخفض التكاليف. وبالتالي، فإنّ لازوردي إنستايل ستحقق نتائج إيجابيةً على أكثر من صعيد.

وحول سر نجاح الشركة رغم أنها أطلقت في العام 2019، اوضح الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي انه بعد أن استحواذ الشركة على امتياز علامة توس للمجوهرات العصرية في المملكة، تم اطلاق علامةً جديدةً في العام 2019 باسم مس أل والتي استهدفت قطاع المجوهرات المواكبة للموضة من خلال مجوهرات الذهب ذات القيمة المقبولة.

واضاف انه في وقتٍ الذي كانت فيه معظم الشركات تناضل من أجل البقاء خلال العام 2020 بسبب تبعيات جائحة كورونا شهدت مس أل انطلاقةً قويةً، والأسباب وراء ذلك عديدة بدءاً من موقعها كعلامة شابة، مروراً بإدارتها الإبداعية الجديدة التي تستند إلى مجموعة منتجات جذابة مقدّمة بطريقةٍ أنيقةٍ، ووصولاً إلى طرحها مجموعات جديدة كلّ فترة. وهو ما قاد نجاح “مس أل” بتحقيق إيرادات عالية رغم الظروف المليئة بالتحديات.

وأشار شدياق إلى أن “مس أل” تركز على التعاون مع كبار الشخصيات المؤثّرة في كلّ من المملكة ومصر، وأنّها استحوذت على قاعدة عملاء كبيرة من الشريحة العمرية الشابة، وذلك بفضل ما تقدّمه من قطع مفعمة بالألوان ومواكبة لأحدث صيحات الموضة ومشغولة من بأجود أنواع الذهب بأسعار رائعة، حيث ارتفعت إيرادات الشركة من علامة “مس أل” لتسجل نحو مليون ريال في العام الماضي رغم الظروف الاستثنائية التي مر بها السوق نتيجة لتداعيات جائحة كورونا.

وكشف الرئيس التنفيذي أن شركة لازوردي عملت ضمن استراتيجيتها التحوّلية على توسيع شبكتها في قنوات البيع بالتجزئة لعلامتي لازوردي وكيناز وأطلقت مجموعةً جديدةً باسم لازوردي إنستايل لتباع بالقطعة في القنوات التقليدية للشركة ضمن أسواق الذهب. كما قامت الشركة بتعزيز شبكة البيع بالتجزئة في العام الماضي من خلال افتتاح خمسة مواقع جديدة في مصر لبيع مس أل والمجوهرات الماسية، وهي خطوة ساهمت في التغلّب على آثار خفض دوام العمل كإجراء احترازي على أثر تفشّي جائحة كوفيد-19. كما تم مؤخراً افتتاح أول متجر لمس أل في مول مصر، وفرعاً لمس أل في الإسكندرية وآخر في مول الظهران في السعودية.

وبين شدياق أن الشركة ضخت موارد ضخمة للبيع عبر الانترنت “التجارة الإلكترونية” ، وشهدت منصّة التجارة الإلكترونية التي أطلقتها الشركة نموأً سريعاً وسط توقعات بالمزيد من النمو في المستقبل، مشيرا إلى أن الخطوة التالية سوف تشمل مزيداً من الاستثمار في التكنولوجيا والبنية التحتية والتنظيم الرقمي الحديث لضمان الارتقاء بقطاع التجارة الالكترونية لمبيعات الشركة، مؤكدا أن التجارة الإلكترونية قد أمست اليوم ضرورةً أكثر منها خياراً وهي تقدّم للعملاء طريقة تسوّق عصرية وملائمة وآمنة أيضاً لا سيما في وقتٍ أُجبر فيه الناس على البقاء في منازلهم بسبب الجائحة.

وأكد شدياق أن لدى لازوردي مجلس إدارة ذو خبرة عالية وفريق إدارة متميّز لضمان استراتيجية تحوّل ناجحة للشركة ونموذج أعمالها، مع التركيز على مزيد من الإنجازات في سياق تطوير علامتي إنستايل ومس أل، وتوسيع علامة توس في المملكة من خلال التجارة الإلكترونية. كما أوضح أن الشركة تسعى إلى توسيع قطاع لازوردي الناجح في مجال البيع بالتجزئة من خلال نقاط بيع جديدة، وتحسين قطاع الأعمال لتجارة الجملة التقليدية وبيع المشغولات الذهبية بالوزن عبر خفض رأس المال العامل ورفع الفعالية مقابل التكلفة، وذلك من بين عوامل أخرى تسهم في ضمان عملية تحوّل ناجحة.

واضاف أن الشركة تستمرّ في تحقيق تدفق نقدي إيجابي وتعزيز موقعها وعلاقتها المصرفية لدعم عملية التحوّل. كما أم من أهدافها على المدى الطويل تحقيق التحول الرقمي في سوق الجملة من خلال تكنولوجيا الترددات اللاسلكية وتطوير استراتيجية التجزئة المتعدّدة القنوات.

وشدد شدياق في نهاية حديثه أن اعتناق التغيير قد يكون محفوفاً بالتحديات بالنسبة إلى الشركات في أي وقت، ولكن باعتماد الاستباقية في نهج عملها ومبادرات إيجابية على مدى الفترة الماضية، فعملية التحول في شركة لازوردي سوف تلبي متطلبات العملاء وفرص النمو وزيادة في المبيعات والأرباح، إضافة إلى منافع أخرى عديدة. كما سيؤدي هذا التحوّل دوراً إيجابياً في تعزيز التنافسية لتبقى لازوردي في مركز رائد مقارنةً بالشركات المنافسة، فكلّ شركة تسعى إلى التغيير كجزء لا يتجزأ من مسيرتها نحو التميز وتبدو لازوردي اليوم مؤهّلةً للمحافظة على مكانتها كأحد أكبر مصمّم ومصنّع وموزّع للمجوهرات والمصوغات الذهبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإحدى أشهر العلامات التجارية في العالم العربي.

ذات صلة

المزيد