الثلاثاء, 16 يوليو 2024

محمد العريان يؤكد أن تقلب أسعار العملات الرقمية سيستمر .. وراي داليو يكشف عن استثماره في البتكوين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين في أليانز، إن التقلب في أسعار العملات الرقمية سيستمر.

ولفت الخبير الاقتصادي في حديثه لبرنامج سكواك بوكس Squawk Box بقناة سي إن بي سي: لقد قمنا بالتداول في نطاق سعري يتراوح بين 30.000 و 44.000 في أسبوع ، وهذا أمر هائل”.

وانخفض سعر العملات المشفرة الأسبوع الماضي، حيث فقدت البيتكوين ما يقرب من ثلث قيمتها في غضون ساعات. بحلول يوم أمس الاثنين، لم تسترد عملة البيتكوين كل هذه الخسائر، حيث تم تداولها بالقرب من 37000 دولار.

اقرأ المزيد

في وقت كشف فيه الملياردير الأمريكي “راي داليو” مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم، عن استثماره في البتكوين، ووصف العملة المشفرة بأنها وسيلة تحوط تضخم أفضل من السندات – مما يمثل نقطة محورية ملحوظة للمتشككين في عملات البيتكوين منذ فترة طويلة مع انتعاش السوق من 1.3 تريليون دولار بعد أن قفز 10 أضعاف وإضاف ما يقرب من 2.4 تريليون دولار في القيمة خلال العام الماضي.

وجاءت تصريحات داليو خلال مؤتمر “Consensus” المعني بسوق العملات الرقمية والذي ينظمه موقع ” كوين ديسك”، لافتا إلى أنه يعتقد أن الخطر الأكبر لعملة البيتكوين هو نجاحها” ، وأضاف أن ارتفاع طلب المستثمرين من المحتمل أن يؤدي إلى اتخاذ إجراءات صارمة، والتي بدأت بالفعل في الظهور في الصين، مما أدى إلى انهيار أسواق العملات الرقمية بأكثر من 50% من أعلى مستوياتها في وقت سابق من هذا الشهر.

ذات صلة

المزيد