الخميس, 28 مارس 2024

“مورغان ستانلي”: سوق عقارات دبي ستتحسن للمرة الأولى في 6 سنوات بفضل طلب يفوق التوقعات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال مورغان ستانلي في مذكرة بحثية إن أسعار العقارات في دبي ترتفع للمرة الأولى في 6 سنوات، وسط زيادة الطلب وتباطؤ في إطلاق المشاريع الجديدة منذ 2017.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” قال البنك، نقلا عن دراسة أجرتها شركة فاليو سترات الاستشارية، إن قيم العقارات السكنية زادت 1.2 بالمئة على أساس شهري في أبريل نيسان، وهو أعلى معدل نمو شهري للمؤشر في سبع سنوات.

وقال مورغان ستانلي “الطلب على العقارات السكنية ارتفع أسرع من المتوقع، وسط موجة إصلاحات حكومية على مدى الاثني عشر شهرا الأخيرة، وأسعار رهن عقاري مغرية، وتحول في أنماط الطلب بسبب كوفيد-19.”

اقرأ المزيد

رفع البنك توصيته لسهم إعمار للتطوير المدرجة في دبي إلى “زيادة الوزن النسبي” وزاد سعره المستهدف 37 بالمئة إلى 3.7 درهم.

لكن بعض المطورين يتوقعون أن يستغرق التعافي فترة أطول.

فقد قال حسين سجواني رئيس مجلس إدارة داماك العقارية في إفصاح للبورصة “يتعافى السوق بشكل تدريجي من تداعيات أزمة كوفيد-19 وآثارها على مختلف القطاعات، لاسيما السياحة والسفر… أود التأكيد مجددا بأن مرحلة التعافي الكامل ستستغرق ما بين 12 إلى 24 شهرا على أقل تقدير.”

وكانت داماك أعلنت يوم الأحد ارتفاع خسائر الربع الأول من العام إلى 189.6 مليون درهم، مقارنة مع خسارة بلغت 106.1 مليون قبل سنة.

في غضون ذلك، أعلنت الاتحاد العقارية، المدرجة في دبي أيضا، عن أرباح 5.6 مليون درهم لربع السنة المنتهي في 31 مارس آذار، مقابل خسارة 121.9 مليون درهم قبل عام.

ذات صلة

المزيد