الأحد, 21 يوليو 2024

“جي بي مورجان” يتطلع إلى مكاسب بـ 100 مليون دولار من صفقة مرتبطة بأرامكو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر مطلعة أن مصرف “جي بي مورجان” يتطلع الى مكاسب بنحو أكثر من 100 مليون دولار من صفقة تجارية حديثة مرتبطة ببيع حصة في خطوط أنابيب نفط أرامكو السعودية.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية إن “جي بي مورجان” يستعد لجني مكاسب في صفقة مع شركة الاستثمار الأمريكية آي.جي جلوبال إنرجي بارتنرز، التي وافقت الشهر الماضي على استثمار 12.4 مليار دولار في خطوط الأنابيب. ولفتت المصادر الى إن “جي بي مورجان” قدم الاستشارة لأرامكو بشأن الصفقة، وكان أحد بنكين ساعداها في ترتيب قرض بأكثر من عشرة مليارات دولار للمشترين.

وأشارت المصادر الى أنه نظرًا لحجم التمويل، دخلت آي.جي جلوبال إنرجي بشكل منفصل في ما يسمى بصفقة المبادلة مع “جي بي مورجان” للحماية من التقلبات في أسعار الفائدة. لافتين الى أن مكاسب المصرف الأمريكي تتماشي مع حجم الصفقة.

اقرأ المزيد

وتشير “بلومبيرج” الى أنه عادة في صفقة بهذا الحجم عادة ما يلجأ المشترون إلى مجموعة من المقرضين لإدارة مخاطر التمويل الخاصة بهم، الا أن “جي بي مورجان” كان هو البنك الوحيد في صفقة التحوط، لافتين الى إن حجم العائد يتناسب مع المخاطر التي أخذها البنك على دفاتره كطرف مقابل في المقايضة.

ذات صلة

المزيد