الأحد, 9 مايو 2021

جيف بيزوس تتجاوز ثروته حاجز الـ200 مليار دولار عقب نتائج فصلية قوية لشركة أمازون

تجاوزت الثروة الشخصية للرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية الأمريكية “أمازون” جيف بيزوس 200 مليار دولار ، عقب إعلان أمازون عن نتائج فصلية قوية.

اقرأ أيضا

وبلغ صافي ثروة بيزوس 202.3 مليار دولار امس الجمعة، وفقًا لحسابات فوربس. فيما كان رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو ثاني أغنى شخص في العالم بثروة صافية بلغت 182.8 مليار دولار، بينما احتل ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا المرتبة الثالثة بصافي ثروته الشخصية 172.5 مليار دولار.

وكان مؤسس أمازون قد تجاوز سابقًا حاجز 200 مليار دولار في أغسطس الماضي، حيث دفع الشراء الناجم عن الوباء سهم عملاق التجارة الإلكترونية إلى مستويات عالية جديدة. حيث يعتبر بيزوس أكبر مساهم فردي في أمازون.

وجاءت هذه الزيادة في صافي ثروة بيزوس بعد أن سجلت أمازون أرباحًا قوية في الربع الأول. وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 44٪ لتصل إلى أكثر من 108 مليارات دولار، متجاوزة التوقعات الداخلية. ويتوقع أن يتنحى بيزوس عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في وقت لاحق من هذا العام.

ويتنافس كل من جيف بيزوس وايلون موسك على المركز الأول في قائمة أثرياء العالم، حيث صنف الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا نهاية الشهر الماضي كاغني شخص في العالم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد