السبت, 15 مايو 2021

“الراجحي المالية”: ارباح “سابك” قوية وستتخطى 20 مليار في العام الجاري ونتوقع ارتفاع التوزيعات وهذه توصيتنا ونرفع السعر المستهدف للسهم

وصفت شركة الراجحي المالية الارباح التي حققتها شركة سابك بنهاية الربع الاول من العام الجاري والبالغة 4.9 مليار ريال، بانها قوية، وجاءت قريبة من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 4.6 مليار ريال.

اقرأ أيضا

وتوقعت “الراجحي المالية” ان تسجل شركة سابك 20.2 مليار ريال ارباح بنهاية العام الجاري، بارتفاع كبير عن ارباحها في 2020 التي كانت 0.07 مليار ريال، مضيفة في الربع الثاني من عام 2021 حتى الآن، ارتفع متوسط أسعار البوليمر بنسبة 7-11٪ مقارنة بالربع السابق مقارنة بمتوسط الأسعار في الربع الأول ، وذلك نتيجة للطلب الصحي وضيق العرض. من ناحية أخرى ، ارتفعت أسعار النفتا (~ + 3٪ على أساس ربع سنوي حتى الآن) بوتيرة أبطأ نسبيًا ، في حين انخفضت أسعار البروبان والبيوتان بنسبة 6-7٪ على أساس ربع سنوي بسبب العوامل الموسمية، مما يضمن انتشارًا صحيًا للمنتج بالتتابع للشركة في الربع الثاني. .

وبحسب “الراجحي المالية” بالنسبة لعام 2021، وجهت (سابك) حجم المبيعات السنوية بين 2-5٪ ، ومن المرجح أن يظل هامش EBITDA للربع الثاني مستقرًا على التوالي (28٪ في الربع الأول). علاوة على ذلك ، تتوقع الشركة أن تظل النفقات الرأسمالية ثابتة سنويًا في عام 2021. ومن المرجح أيضًا أن تترجم الأرباح المرتفعة إلى ارتفاع توزيعات الارباح الى4.4 ريال في عام 2021 مقابل 3 ريال في عام 2020.

ورفعت “الراجحي المالية” السعر المستهدف لسهم شركة سابك الى 120 ريال للسهم، وذلك مقابل 115 ريال في تقييمها السابق، مع الابقاء على توصيتها بالحياد للسهم، مشيرة الى انه فقد ارتفع سعر السهم بالفعل بنسبة 22٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه، مما يعني أن الأساسيات قد تم تسعيرها بالفعل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد