الأربعاء, 19 مايو 2021

تعيين شركة عالمية متخصصة لمراجعة الاستراتيجية .. و 1.09 مليار قيمة محفظة الاستثمار للشركات التابعة والزميلة

الرئيس التنفيذي لـ “سيسكو”: أرباح الربع الأول ارتفعت بفضل نمو نشاط “مناولة الحاويات” 67% .. و الإيرادات زادت 54.4%

كشف المهندس محمد المدرس الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الصناعية “سيسكو” أن إيرادات الشركة نمت بفضل ارتفاع أكبر نشاط تشغيلي وهو مناولة الحاويات (خدمات الشحن والتفريغ) بنسبة 67%. موضحا أن إيرادات النشاط التشغيلي “قطاع الخدمات اللوجستية” نمت بنسبة 24.4%.

اقرأ أيضا

وبين المدرس في تصريح لصحيفة مال أن نمو أرباح الربع الأول من العام الجاري جاء بسبب ارتفاع إيرادات الشركة بنسبة 54.4% .

وذكر أن قيمة المحفظة الاستثمارية في الشركات التابعة والزميلة بنهاية الربع الأول 2021 بلغت 1,097.4 مليون ريال.

وفيما يخص استراتيجية الشركة المستقبلية أوضح المدرس أنه سيتم الإعلان عن أبرز التغيرات التي ستطرأ على استراتيجية الشركة المستقبلية فور الانتهاء من مراجعتها من قبل الادارة التنفيذية ومجلس الادارة واللجان المختصة. مبينا أن المستشار الخارجي الذي عين لمراجعة الاستراتيجية هي أحد الشركات العالمية المشهود لها والمتخصصة في هذا المجال.

يشار إلى أن “سيسكو” حققت خلال الربع الأول من العام الجاري أرباح هي الأعلى في فترة الربع الأول خلال 14 عام تحديداً منذ الربع الأول 2008. وبلغت الأرباح نحو 32.3 مليون ريال مقارنة بـ 26.6 مليون ريال خلال الربع الأول من العام 2020 محققة نمو نسبته 21.4%.

وتعمل الشركة السعودية للخدمات الصناعية في الاستثمار في عدد من الشركات التابعة والزميلة بشكل أساسي في ثلاث قطاعات رئيسية هي:

الأول قطاع الموانئ: تعمل الشركة على تطوير وإنشاء وتشغيل وصيانة محطات الحاويات ومناولتها وتفريغها وخدمات الشحن والملاحة والخدمات البحرية المساندة للسفن.

القطاع الثاني: الخدمات اللوجستية لقطاع البتروكيماويات للمواد الصلبة والسائلة.

الثالث: قطاع أنظمة المياه ويتمثل عمل هذا القطاع في بناء وتشغيل محطات تحلية المياه بالإضافة إلى القيام بأعمال تشغيل وصيانة الإنشاءات العامة ومرافق المياه والري والتصريف ومحطات معالجة المياه والضخ.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد