الخميس, 6 مايو 2021

“صادرات”: تحفظات المراجع الخارجي لعدم توفر بيانات من فروع الشركة خارج المملكة بسبب “كورونا” .. وجاري العمل لإنهاء التحفظات

أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية أن العمل جاري لإنهاء تحفظات المراجع الخارجي في أقرب وقت ممكن لضمان رفع تعليق تداول الورقة المالية للشركة، حيث أن العديد من التحفظات كانت بسبب عدم توفر بعض البيانات من فروع الشركة خارج المملكة العربية السعودية وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية في هذه الدول لمنع تفشي فايروس كورونا وكذلك لظروف منع السفر من وإلى تلك الدول.

اقرأ أيضا

كما أوضحت الشركة للمساهمين بخصوص رصد بعض التجاوزات الإدارية والمالية للإدارة التنفيذية السابقة، وانطلاقاً من مبدأ الشفافية و المسؤولية القانونية لمجلس الإدارة تجاه حقوق المساهمين فقد قامت الشركة بتعيين أحدى شركات المحاسبة القانونية المعتمدة و المتخصصة في المراجعة العدلية ( Forensic Auditing) و ذلك لحصر جميع المخالفات واتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها، كما طالبت المساهمين بأخذ المعلومات بهذا الشأن من خلال المصادر الرسمية و المعتمدة بموقع شركة السوق المالية السعودية (تداول).

بالإضافة الى ما تم ذكره سابقاً بخصوص العمل على إصلاح أثار التجاوزات من الفترات السابقة، عمل مجلس الإدارة على تطوير الشكل المستقبلي للشركة في خطوات منها:

1- اعتمد مجلس الإدارة الاستراتيجية الجديدة للشركة والتي تحتوي على العديد من المبادرات والمشاريع التي من شأنها زيادة إيرادات الشركة والدخول في أسواق جديدة. وبدء العمل بهذه الاستراتيجية مع بداية عام 2021م.

2- تم رفع طلب زيادة رأسمال الشركة من قبل المستشار المالي للشركة بتاريخ 31 ديسمبر 2020 لهيئة السوق المالية لهدف دعم تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الجديدة للشركة.

3- قامت الشركة خلال الربع الأول 2021 بمراجعة العمليات الداخلية والنموذج التشغيلي حرصاُ على رفع الجودة وتعزيز العمليات الرشيقة (Lean Operations) وقد تكللت الجهود بحصول الشركة مؤخراُ على شهادة الايزو ISO9001:2015 وهي من ضمن مستهدفات الاستراتيجية الجديدة للشركة.

وقالت الإدارة إنه يصعب على الشركة خلال الفترة الحالية تحديد الإثر المالي المتوقع ولكن نجاح هذه الجهود يؤثر إيجاباُ على استدامة وربحية الشركة، وسيتم الإفصاح لاحقاً عن الأثر المالي المتوقع حال تقدم هذه الجهور.

وختاماً تتقدم الشركة السعودية للصادرات الصناعية للسادة المساهمين بجزيل الشكر والتقدير على دعمهم للشركة لتجاوز هذه التحديات.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان الشركة السعودية للصادرات الصناعية عن البيان التوضيحي عن سبب امتناع المراجع الخارجي من أبداء رأيه بالنتائج المالية السنوية المنتهية في 31/12/2020م.بتاريخ 17-09-1442هـ الموافق 29-04-2021م على موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد